المهن التعليمية والتربوية بلحج تعلن الإضراب الشامل والمفتوح ابتداء من الأحد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 قالت اللجنة التنسيقية لنقابة المهن التعليمية والتربوية ان "التوجيهات الرئاسية بزيادة المرتبات ابتداء من شهر سبتمبر الجاري بنسبة 30% لا تحقق طموحهم"، مشيرةً إلى ضرورة "تعليق الضريبة على الاجور حتى معالجة الاختلالات السعرية مابين الريال والعملات الأجنبية".

وطالبت النقابة في بيان اصدرته أمس، عقب لقاء موسع عُقد في العاصمة عدن أمس الاول لتدارس وضع المعلمين والتروبيين الحقوقي والمعيشي في ظل انهيار العملة الوطنية، بضرورة تحريك العلاوات السنوية من تاريخ الاستحقاق القانوني وفقا للقانون رقم 19 لعام 1991م، والقانون رقم 43 لعام 2005م، وضرورة تسوية أوضاع المحالين للمعاش التقاعدي وصرف المستحقات المالية لمن بلغ احد الاجلين ولازالوا موظفين في مرافقهم وبالاثر الرجعي وتثيبت المتعاقدين وصرف طبيعة العمل للمعلمين والتروبين لوظائف عام 2011.

واشارت النقابة إلى ان "جملة هذه المطالب المشروعة هي حقوق مكتسبة بما يتماشى مع التدهور السريع للعملة الوطنية، وغلاء المعيشة الفاحش ونفاذ كل الوسائل لغرض اعادة النظر في هذا القطاع".

ودعت الى الاضراب العام الشامل والمفتوح في جميع المدارس ابتداء من 9-9 مع بقاء المعلمين والتروبيين في مقرات اعمالهم على ان لا يتم رفع الاضراب الا ببيان نقابي اخر.

في السياق، قالت مصادر عاملة في دوائر مالية حكومية بمحافظة لحج ان "نسبة الزيادة في مرتبات الموظفين بعد خصم الضريبة ستصل الى 8% من اجمالي الزيادة البالغة 30%".
وأشارت المصادر إلى أن "مبلغ الزيادة في المرتبات المقدرة بـ30% تذهب منها 22% ضرائب حكومية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى