ناشطون يفشلون إشهار جمعية أسر الشهداء بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 افشل مجموعة من الناشطين عملية اشهار جمعية خاصة بأسر الشهداء في مديرية الحوطة، محافظة لحج، كان من المقرر إشهارها أمس الثلاثاء بقاعة مكتب الثقافة، بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية.

وأرجع الناشطون أسباب افشالهم لحفل الاشهار إلى وجود معلومات تفيد بأن لدى الجمعية ارتباطات حزبية، غير أن اللجنة التحضيرية للجمعية نفت ذلك.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية أسر الشهداء بلحج أحمد سعيد سعد مانع إنه «بحسب القانون الخاص بالجمعيات، وبعد استكمال كافة الاجراءات، دعينا مجموعة من أسر الشهداء لانشاء جمعية تمثل هذه الشريحة أمام مختلف الجهات في السلطة المحلية والمنظمات المختلفة المهتمة برعاية الشهداء».


وأضاف لـ«الأيام»: «لكن تفاجأنا في القاعة بدخول عدد من الأشخاص وقاموا بمنع إعلان إشهار الجمعية نتيجة لسوء فهم لديهم بأن الجمعية مرتبطة بمكتب الشهداء وسلبياته، الأمر الذي انعكس على انشاء الجمعية».

وأكد مانع نفيه بأن تكون «هذه الجمعية لها أي ارتباطات حزبية أو تتبع جهات أخرى»، مشيرا إلى أن أي «أب لشهيد يحق له الدخول في الجمعية». ولفت إلى أن حفل الاشهار تم تأجيله لإعادة ترتيب عمل اللجنة التحضيرية والتحضير للإشهار.

بدوره، مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج أوضح أن تأجيل حفل اشهار جمعية اسر الشهداء ناتج عن عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية، وإعطاء مهلة لمدة أسبوعين للجنة التحضيرية للإعداد الجيد لإشهار الجمعية وحضور أكبر عدد ممكن من أسر الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى