أعمال فحص تكشف خروقات مالية في مكاتب حكومية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 تواصل اللجان المكلفة من قبل محافظ لحج عملها في فحص ومراجعة الوضع المالي والإداري لعدد من المرافق الحكومية بالمحافظة، ومنها إدارة كهرباء وصندوق النظافة ومرافق أخرى.

ويهدف الفحص، بحسب بعض المصادر المحلية، إلى تقييم أداء وعمل تلك المرافق ومدى تطبيقها للإجراءات القانونية في كافة تعاملاتها الإدارية والمالية في إطار إصلاح أوضاع تلك المرافق من قبل قيادة المحافظة.

وذكرت المصادر أن اللجان المكلفة كشفت العديد من القضايا المالية والإدارية ومنها عمليات صرف من الإيرادات وعدم وجود لوائح منظمة للعمل وميزانية مالية سنوية وتخبط إداري في بعض المرافق.

المصادر المحلية دعت المحافظ إلى إعطاء فرصة أكبر للجان، لمتابعة عملها والخروج بتقارير مفصلة حول المرافق المستهدفة، بما يجعل التقارير تسهم في اتخاذ القرارت والمعالجات الصائبة من قبل قيادة المحافظة لحلحلة الكثير من القضايا وكبح جماح الفساد المالي والإداري.

كما دعت تلك المصادر إلى تحريك الملفات الصادرة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي أصدرت تقاريرها لعدد من الإدارات الحكومية بالمحافظة، وسلمت نسخا لقيادة المحافظة حوت العديد من الخروقات المالية والإدارية وتحويلها إلى نيابة الأموال العامة بحسب القانون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى