ملكة بريطانيا عاصرت 13 رئيسا أمريكيا

> لندن «الأيام»

>
 ودع العالم اليومين الماضيين، الرئيس الأمريكي الراحل، جورج دبليو بوش، وهو الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة من 1989 إلى 1993 وشهدت ولايته انهيار الاتحاد السوفيتى كما قاد عملية تحرير الكويت من القوات العراقية، وخلفه عدد من الرؤساء الذين كانوا حاضرين جنازته، أبرزهم نجله جورج بوش الابن وبيل كلينتون وباراك أوباما، وبالطبع ترامب.

 مشهد الرؤساء يودعون، رئيس أمريكى سابق، ذهب بخيال رواد «فيس» إلى طول فترة حكم الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، والتى عاصرت عددا كبيرا من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، منذ فترة الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم. والتي بدأت علاقاتها برؤساء أمريكا في عهد هاري ترومان، الرئيس الـ 33 للولايات المتحدة، وخلفه روزفلت، فى الفترة من 1945 وحتى 1953، خلال فترة انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وعاصرت الملكة اليزابيت كل من دوايت ايزنهاور الرئيس الـ 34، وجون كينيدى الرئيس الـ35 ، كما التقت ليندون جونسون الرئيس الـ36، وريتشارد نيكسون الرئيس الـ37، وجيرالد فورد الرئيس الـ 38، والرئيس الـ39، جيمى كارتر، كما عاصرت الرئيس الأمريكى رونالد ريجان الرئيس الـ40، وكلا من بوش الأب، وبيل كلينتون، وبوش الابن، والرئيس باراك أوباما، وأخيرا الرئيس الـ45 للولايات المتحدة دونالد ترامب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى