أسرار جديدة في وفاة عالم مصري بارز قتله الموساد الإسرائيلي

> القاهرة «الأيام» وسائل إعلام مصرية

>
 فتحت قناة ON E المصرية تحقيقا جديدا من خلال فيلم وثائقي بعنوان «مبني للمجهول»، تدور أحداثه حول لغز وفاة عالم الجغرافيا المصري جمال حمدان.

وتسبب موت جمال حمدان، صاحب موسوعة «شخصية مصر»، بالحيرة الكبيرة، مما دفع القناة لفتح تحقيق جديد تحدث فيه العديد من الشخصيات القريبة من الراحل أبرزهم شقيقه الأصغر اللواء عبد العظيم حمدان، الذي كشف أسرارا ومعلومات جديدة، مشيرا إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستعين بكتب شقيقه حتى الآن.

وأوضح أن شقيقه الراحل كان يسكن في شقة وقبل وفاته بشهر جاء يهودي ومعه امرأة وظلا يراقبانه، وقبل وفاته بأيام تعرض شقيقه الأكبر للضرب على رأسه من جانب الشخص الذي قتله، وبعد ذلك فتح البوتاجاز وأشعل النار في الشقة وهرب.

وقال الدكتور السيد الحسيني رئيس الجمعية الجغرافية، وأحد تلامذة الدكتور جمال حمدان، إنه توفي في ظروف وملابسات غامضة بعد أن كتب عن اليهود أكثر من موضوع.
كما أشار الكاتب الروائي يوسف القعيد، إلى أنه أجرى حوارا مع د.جمال حمدان، نشر في جريدة «روز اليوسف» المصرية، لافتا إلى أن حمدان كشف له أن مكتبه به كتب ستكون أهم كتب له في حياته، وقد اختفت تلك الكتب بعد وفاته، ولم يعلم عنها شيئا.

وعثر في ليلة 27 أبريل 1993 على جثة الراحل حمدان في شقته والنصف السفلي منها محروق.. واعتقد الجميع أن الحريق سبب الوفاة، ولكن الحقيقة لم يعلمها أحد حتى الآن.
وفجر رئيس المخابرات المصرية السابق أمين هويدي مفاجأة من العيار الثقيل، حول الطريقة التي مات بها جمال حمدان، وأكد أن لديه ما يثبت أن الموساد الإسرائيلي هو الذي قتله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى