وزير الإعلام: لا سيطرة للحوثيين على مأرب والوضع مستقر

> الرياض «الأيام» خاص

>
 نفى وزير الإعلام، في حكومة الشرعية اليمنية معمر الإرياني، ما ورد في تصريحات الناطق باسم الجيش الخاضع لسيطرة الحوثيين حول سيطرة الجماعة على 90% من محافظة مأرب.

وقال الوزير الإرياني في تصريح خاص لـ«الأيام» إن هذه المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام الحوثي وتداولتها وسائل ووكالات عربية ومحلية «عارية عن الصحة تماما».

وأضاف «إن ما قام الانقلابيون بترويجه عارٍ عن الصحة تماماً حيث لم يتمكنوا من السيطرة على أي جزء من مأرب، وأن المعارك تدور في خطوط المواجهة بجبهة صرواح بمحاذاة محافظة صنعاء منذ أشهر».

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية نقلت أمس عن قناة «المسيرة» أن جماعة الحوثي سيطرت على 90 % من محافظة مأرب بتأكيد من الناطق الرسمي باسم الجيش الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وقال وزير الأعلام:»اؤكد اليوم ان صرواح لم ولن تسقط بايدي الانقلابيين وماحدث هو ان الأنقلابيين كثفوا عملياتهم في مناطق القتال بهدف السيطرة على مساحات قبل الوصول الى مراحل التفاوض السياسي لتحقيق نصر اعلامي وتعزيز قدرتهم على التفاوض وقد فشلوا فشلاً ذريعاً».

واضاف:»اود ان اؤكد ان الوضع مستقر في مأرب واشيد باستبسال قوات الجيش الوطني في جبهة صرواح والتي تتصدى ببطولة وحزم لهذه المحاولات وستقوم بتطهير باقي مناطق سيطرة الانقلابيين في صرواح بالقريب العاجل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى