المالكي: 138 انتهاكاً حوثياً منذ اتفاق السويد

> «الأيام» استماع

>
 أكد المتحدث باسم التحالف العربي، الداعم للشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن انتهاكات الحوثيين منذ اتفاق "ستوكهولم" السويدية بلغت 138.

وقال المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض: "إن الميليشيات الحوثية تعيق دخول سفن تحمل مساعدات غذائية في ميناء الصليف القريب من الحديدة، غربي اليمن".
وأضاف أن "منطقتي صعدة وعمران تستخدمان حتى الآن كمنصات لإطلاق الصواريخ من قبل ميليشيات الحوثي".

وأشار إلى أن الحوثيين يستخدمون مطار صنعاء كثكنة عسكرية.
وتابع المالكي "تحالف دعم الشرعية في اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن، الذي يدعم نتائج مفاوضات السلام اليمنية التي جرت بالسويد مؤخراً".

وكان الحوثيون قصفوا مساكن المدنيين في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة، أمس الإثنين، في الوقت الذي بدأ به رئيس فريق الأمم المتحدة الجنرال الهولندي، باتريك كومارت، المكلف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة، مهمته في المدينة الساحلية.
وقال نائب مدير الميناء في المدينة، يحيى شرف الدين: "إن الجنرال الهولندي كومارت زار الميناء، وتنقل في أرجائه، وشاهد آثار قصف".

وأضاف، في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة "فرانس برس" لقد وعدنا المسؤول (كومارت) بأن تنتهي الحرب، حيث قال: "إن النزاع اليمني كان منسياً لسنوات، لكن المجتمع الدولي أصبح مصمماً على إنهائه".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى