إسقاط «مسيّرة» للتحالف في جيزان

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أعلنت جماعة الحوثي أمس الثلاثاء أن مقاتليها أسقطوا طائرة استطلاع لقوات التحالف العربي، في قطاع جيزان جنوب غرب السعودية، وهي أول طائرة يسقطها الحوثيون في العام 2019.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن «مقاتلي الجماعة أسقطوا طائرة استطلاع أثناء تحليقها شرق جبل الدود في جيزان».

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع أعلن أمس الأول إسقاط 42 طائرة حربية واستطلاعية تجسسية للتحالف العربي خلال 2018.

وذكر سريع أن عمليات سلاح الجو التي نفذتها قوات الجماعة في العام المنقضي، بلغت 38 عملية، وبلغت عمليات القنص 7148 عملية في مختلف محاور وجبهات القتال، بحسب ما نشرته قناة وكالة سبأ التابعة للجماعة.
وقال المتحدث الحوثي، في مؤتمر صحفي، إن «عدد الطلعات الجوية والغارات التي شنها التحالف تجاوز 100 ألف غارة، وسنعلن قريبا عن العدد الفعلي».

وقال «قواتنا البحرية نفذت خلال العام 6 عمليات، بينها استهداف فرقاطة الدمام وسفن وقوارب حربية إماراتية، للعام الرابع تقاتل قواتنا تشكيلات عسكرية مختلفة ومتعددة الجنسيات».

وتابع «إن كان العدو يتباهى بتفوقه العسكري والاقتصادي وبالدعم الأمريكي والغربي عموما فنحن نفخر بشجاعة مقاتلينا»، مضيفا: «نسعى بكل جد وبكل جهد لتحييد طيران العدوان عن الأجواء اليمنية».
وأضاف «قواتنا نفذت أكثر من 689 عملية هجومية خلال العام 2018، وتم التصدي لأكثر من 1101 محاولة هجومية، وكذلك لأكثر من 83 محاولة تسلل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى