التحالف: الحوثيون غير جادين في تطبيق اتفاق السويد

> الرياض «الأيام» استماع

>
أكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن ميليشيا الحوثي غير جادة في تطبيق اتفاق السويد، والذي ينص على انسحابها من الحديدة، وتسليم كافة الموانئ للشرعية.

وأوضح العقيد المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده، مساء أمس الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، أن الانقلابيين في اليمن يقومون بحفر الخنادق في محافظة الحديدة، وهو ما يدل على نيتهم في عدم تطبيق اتفاق السويد، وعرض خلال المؤتمر صوراً لعمليات حفر الأنفاق في الخوبة التابعة للحديدة.

وكشف المتحدث باسم التحالف أن الميليشيات الحوثية استخدمت الكثير من الأسلحة المحظورة منذ توقيع اتفاق السويد، إلى جانب نشر القناصين، كما تم إطلاق صاروخين باليستيين في بداية تنفيذ الاتفاق.

وتابع المالكي خلال المؤتمر الصحافي بأن التحالف رصد 368 خرقا من جانب الحوثيين لوقف إطلاق النار في الحديدة منذ توقيع اتفاق السويد.

وبخصوص فتح الممرات الإغاثية الوارد في اتفاق السويد، أعلن المالكي أنه تم إصدار 486 أمر تأمين لتحركات المنظمات الإغاثية في الداخل اليمني، مؤكداً في ذات الوقت على تقديم الدعم الكامل للمنظمات الإنسانية وبرنامج الغذاء العالمي، وتقديم كافة التسهيلات للفريق الأممي في الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى