الجبير: الحرب في اليمن فُرضت على التحالف العربي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد عادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، أن دول التحالف العربي لم تكن تريد الحرب في اليمن بل فرضت عليها «بسبب ميليشيات الحوثي وانقلابها على الشرعية في اليمن»..

وقال الجبير خلال محاضرة ألقاها أمس الأول في مقر أكاديمية الإمارات الدبلوماسية «لا يوجد أحد حريص على أمن واستقرار اليمن أكثر من التحالف العربي».

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه أن يدرك أن الأزمة الإنسانية في اليمن حدثت بسبب انقلاب ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية.. مؤكدا أن دولة الإمارات قدمت مساعدات لليمن غير مسبوقة على مستوى العالم.
وتابع «إن الدول الكبرى تعلم ما هو هدف النزاع في اليمن وتعلم أن ميليشيات الحوثي هي التي لم تلتزم بالاتفاقيات ولا تسعى لأمن واستقرار اليمن».

وأشار إلى أن التحالف يتطلع إلى تنفيذ بنود الاتفاق والانتقال إلى مرحلة تالية من أجل أمن واستقرار اليمن.
وتطرق الوزير السعودي إلى الأوضاع في المنطقة قائلا: «إن إيران لديها تاريخ حافل بالإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وتعمل على دعم المنظمات الإرهابية مثل حزب الله وميليشيات الحوثي، وتهدف دائما إلى زرع الفتن وتأجيج الأوضاع في البلدان».

وأضاف «إن هذا الأمر لن يستمر إلى الأبد والعالم بدأ يتخذ إجراءات صارمة تجاه إيران، وعلى إيران أن تدرك أن سلوكها في عدم احترام القوانين الدولية والتدخل في شؤون دول الجوار لم يقبل به العالم».
وتابع «سيادتنا في المملكة العربية السعودية خط أحمر ولن نسمح لأي دولة أن تتجاوز أو تتعدى على سيادتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى