جامعيون بعدن يترشحون لجائزة علمية في أمريكا

> عدن «الأيام» صقر العقربي

>
 أقيم صباح أمس في كلية الصيدلة بالعاصمة عدن حفل تكريم لعدد من الطلاب المتميزين في مجال المشاريع التنموية المرشحين للفوز بجائزة «هالت بريز العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية»، وهي عبارة عن مبلغ مليون دولار وتذاكر سفر للخارج عبر الفريق المنسق للجائزة في اليمن.

وخلال الحفل، ألقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة كلمة عبر فيها عن افتخاره بكافة الطلاب المرشحين لهذه الجائزة الذين يشكلون نقطة فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لجامعة عدن، وسيلعبون دوراً فاعلاً في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية الجذرية.


من جانبه ألقى رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور كلمة وصف فيها مدى سعادته واعتزازه بطلاب الجامعة وأساتذتها لما حققه هؤلاء الطلاب من نجاح أبهر الجميع، ورشحهم للفوز بجائزة عالمية مما جعلهم رسل علم لبلادنا سينعكس إيجابياً على الدفع بالعملية التعليمية لجامعة عدن نحو آفاق العلم الرحبة المتناغمة مع آخر مستجدات العلم الرحبة التي يشهدها العالم اليوم.

وحث لصور الطلاب على ضرورة الحفاظ على هذا التميز وبذل المزيد من الجهد لحصد الجائزة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم الموافقة على كافة مشاريعهم التنموية من قبل فريق «هالت بريز يمن» المنسق العام للجائزة في اليمن.


بدورها، ألقت المنسق العام للجائزة في الجمهورية اليمنية عبير ناصر الدباني كلمة شكرت خلالها كل الحاضرين والداعمين الذين قدموا للطلاب كافة التسهيلات والدعم لإقامة هذه الفعالية.

وفي ختام الفعالية كرم المنسقون للجائزة د.حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، ود. محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والطلاب أصحاب المشاريع الناجحة المرشحين للفوز بالجائزة، وعددا من العمداء الذي كانت لهم بصمة في إنجاح هذه الفعالية بشهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى