الولايات المتحدة ستبني مستشفى عسكريا في أبوظبي بتمويل إماراتي

> أبوظبي «الأيام» أ ف ب

> أعلن مدير وكالة التعاون الامني الدفاعي الاميركية الجنرال تشارلز هوبر في أبوظبي أمس الاحد أن الولايات المتحدة ستبني مستشفى عسكريا ضخما في العاصمة الاماراتية بتمويل من الدولة الخليجية لمعالجة الجنود الاماراتيين والاميركيين المتمركزين في المنطقة.

وقال هوبر لصحافيين على هامش معرض "آيدكس" الدفاعي في العاصمة الاماراتية إن المركز سيكون مشابها للمستشفى العسكري الاميركي الضخم في مدينة لاندسهوت الالمانية، أحد أكبر المراكز الطبية العسكرية الاميركية خارج الولايات المتحدة، والمتخصّص في معالجة الاصابات الجسدية والنفسية.

وأوضح المسؤول الاميركي "عندما تكتمل، ستقدّم هذه المنشأة، المموّلة من الامارات، الدعم الطبي الطارئ المطلوب للقوات الاماراتية وللقوات الاميركية في المنطقة"، من دون أن يحدّد كلفة المشروع.

ولم يعلن المسؤول العسكري موعد البدء ببناء المركز، لكنه أشار إلى ان المحادثات في هذا الشأن انطلقت "ونحن نتطلع لافتتاح المركز بأسرع وقت"، مضيفا "نأمل بأن يساهم المركز في انقاذ الأرواح في المنطقة".

وتنتشر القوات الاميركية في قواعد عسكرية في الخليج، بينها قاعة رئيسية في قطر، بينما تقاتل القوات الاماراتية المتمردين الحوثيين في اليمن المجاور ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية.

ويأتي هذا الاعلان في وقت تشهد المنطقة توترات متصاعدة بين الامارات والسعودية وحلفائهما من جهة، وإيران من جهة اخرى، على خلفية اتهامات ايرانية لأبوظبي والرياض بالتورط في هجمات في إيران.

والامارات حليف رئيسي للولايات المتحدة في الخليج، وتقيم علاقات وطيدة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى