كهرباء شبوة.. وضع يتحسن ومديونية تتجاوز المليار ريال

> كتب/ محمد عبد العليم

>
 تعتبر محطة كهرباء شبوة بمدينة عتق  المحطة الرئيسة التي تغذي مدينة عتق ومديريات شبوة بالتيار الكهربائي، وقد شهدت الكهرباء تحسناً ملحوظاً بعد منحة التحالف العربي لها، وسوف تتحسن الكهرباء خلال الأيام القادمة حسب تأكيد إدارة كهرباء شبوة، بأنها ستدخل 10 ميجاوات جديدة إلى المحطة.

وتعاني كهرباء شبوة من زيادة عدد المشتركين والمديونية التي تبلغ مليار ريال لدى المشتركين، وسط مطالب الجهات الحكومية والمواطنين بتسديد ما عليهم من رسوم الخدمة.

وقال عوض القربوع، مدير عام كهرباء منطقة شبوة: «وصلت محطة كهربائية بقوة 10 ميجاوات وسوف تدخل الخدمة بعد 40 يوماً، وحالياً تمتلك محافظة شبوة كهرباء إضافية بقدرة 14 ميجاوت بالتعاقد مع  مجموعة السعدي للطاقة والتي سوف تعفي مدينة عتق في الفترة القادمة من الانقطاعات والمديريات ستحصل على 18 ساعة يومياً إن كان هناك أثر واستمرار للمنحة السعودية، ودعم التحالف العربي لكهرباء شبوة بوقود الديزل».

وبدوره قال المهندس علي باحاج، نائب مدير كهرباء شبوة للشؤون الفنية : « لحل مشكلة العجز في كهرباء شبوة مطلوب 35 ميجاوات، حيث وصل العجز إلى 50 % والعجز سوف يقل بتشغيل المحطة الجديدة بتكلفة مليوني دولار، والحل الاستراتيجي هو؛ إنشاء محطة غازية في بلحاف والعقلة».

أما علي مقلم، نائب مدير الكهرباء، فتحدث قائلاً: «إن كهرباء شبوة تحسنت ونطالب المواطنين بسرعة تسديد ما عليهم من ديون، والبالغة مليار ريال».                                                                                            

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى