حملة أمنية لتطهير مواقع للقاعدة في مودية "صور"

> مودية «الأيام» خاص

>
نفذت صباح أمس قوات الحزام الأمني، بقيادة العميد منير أبو اليمامة والعميد عبداللطيف السيد، حملة أمنية كبيرة بمحافظة أبين وبإسناد من طيران التحالف العربي للقضاء على العناصر الإرهابية بالوديان والشعاب الشرقية لمديرية مودية.

وقال مصدر في الحزام الأمني بأبين عقب: «ورود معلومات عن وجود خلية إرهابية في وادي (عومران) بمديرية مودية تحركت قوات الحزام الأمني بأبين مدعومة بقوات من اللواء الأول دعم وإسناد إلى مديرية مودية لتشن هجوماً كاسحاً على وادي عومران للقضاء على هذه الخلايا الإرهابية الضالة.


وأكد أن «هذه الحملة تأتي بدعم من قوات التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية التي تتخذ من هذه الوديان والجبال الوعرة بأبين أوكاراً لها».
وأشار المصدر إلى أن قوات الحزام حصلت على معلومات استخباراتية وأدلة هامة تفيد عن الأماكن التي تتواجد فيها العناصر الإرهابية والخلايا النائمة.

وتقدمت قوات الحزام الأمني بأبين، المسنودة بقوات من اللواء الأول دعم وإسناد، على أكثر من محور في وادي عومران بمديرية مودية خلال هجومها على أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي المتحصن في المنطقة.

وأكد القائد عبدالرحمن الشنيني، نائب قائد الحزام الأمني وقائد قوات التدخل السريع بمحافظة أبين، إن قوات الحزام الأمني باتت على مشارف أولى معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي في وادي عومران ولم يفصلها عنه سوى مئات الأمتار.
وقال الشنيني: «إنه رغم الكمائن والعبوات الناسفة التي وضعتها عناصر الإرهاب في طريق تقدم القوات الأمنية، إلا أنها استطاعت التقدم على أكثر من محور وتمت السيطرة على الجبال المحاذية لوادي عومران التي كانت عناصر القاعدة تنفذ منها الكمائن».


وأضاف بأن «العناصر الإرهابية تكبدت خلال هذه المعارك خسائر فادحة، مما أجبر مقاتليها على الفرار تجاه مناطق أخرى»، موضحاً بأن «قوات الحزام الأمني سوف تلاحقهم إلى جحورهم حتى يتم القضاء عليهم».
وأشار الشنيني إلى وجود عدد من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم وسوف يتم التعامل معهم بكل صرامة وحزم.

وقال مصدر أمني: «إن عبوة ناسفة انفجرت بمدخل وادي عوامران بمديرية مودية أثناء مرور طقم أمني لرئيس عمليات الحزام الأمني بأبين، العقيد صالح سعيد المسلمي، وأسفرت عن إصابة جنديين وتعرض الطقم لأضرار، فيما نجا رئيس عمليات الحزام بالمحافظة».

وشهدت عدد من الوديان والشعاب في مديرية مودية صباح أمس انتشاراً أمنياً كثيف لقوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد والعميد منير أبو اليمامة للمطاردة والقضاء على العناصر الإرهابية في تلك المساحات الشاسعة من وادي عومران بمديرية مودية، ومازالت المطاردات مستمرة حتى القضاء على الإرهاب بالمحافظة بشكل عام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى