مفاوض يمني: جهود جريفيثس بالحديدة كالحرث في البحر

> الرياض «الأيام» متابعات

> وصف مسؤول حكومي مفاوض، أمس الأربعاء ، جهود المبعوث الأممي إلى  اليمن، مارتن جريفيثس، بخصوص حل الوضع في محافظة الحديدة «كمن يحرث في البحر».
جاء ذلك في تصريح لعضو فريق الحكومة اليمنية المفاوض في مشاورات السويد، عسكر زعيل، غداة إعلان المبعوث الأممي إحراز تقدم نحو تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة.

وكتب زعيل في تغريدات على حسابه بتويتر « السيد مارتن غريفيث وفريقه.. الجنرال مايكل لوليسغارد وفريقه رئيس لجنة الأمم المتحدة في الحديدة، أنتم كمن يحرث في البحر.. ما أسميتموه أمس تقدمًا ملموسًا في تنفيذ الاتفاق، أصبح سرابًا في ميزان الإرهاب الحوثي، بعد لقاء محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين مع وكالة «أسوشيتيد برس».. وأضاف «ما قاله الحوثي  في مقابلة له «أنهم لن يستسلموا» هو استخفاف بالأمم المتحدة وبجهودها الرامية للسلام واستهتار بالمجتمع الدولي».. وقال :»العالم الذي حشدته الأمم المتحدة إلى ستوكهولم لكي تغلفوه بمسمى تقدم في السلام بات اليوم في مهب الريح».

وكان المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيثس أوضح  في بيان له في وقت متأخر مساء أمس الأول الثلاثاء أنه «عقب نقاشات بناءة مع الطرفين (الحكومة اليمنية والحوثيين) هناك تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طبقًا لاتفاق الحُديدة».. مضيفاً «سيتم عرض التفاصيل الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها»، دون ذكر تفاصيل التقدم الملموس المشار إليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى