الحزام الأمني بالضالع يتوغل شمالا إلى إب

> الضالع «الأيام» خاص

>
أفادت مصادر عسكرية في جبهات شمال الضالع، وعلى خطوط التماس مع الشمال، أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، مسنودة بوحدات من الجيش اليمني، توغلت أمس في مناطق تابعة لمحافظة إب بعد معارك ضارية مع جماعة الحوثي التي أجبرت على التراجع وإخلاء عدد من مواقعها.

وقال قائد اللواء 30 مدرع اللواء الركن هادي العولقي «إن قوات من اللواء 33 مدرع والحزام الأمني وقوات الطوارئ والتدخل السريع تخوض معارك في جبهة العود حمك بإسناد من طيران التحالف العربي، وإن محافظة إب ومواقع إسترتيجية للحوثيين باتت في مرمى نيران القوات المشتركة».

وأكد العولقي أن قوات الحزام والجيش سيطرتا على أول مواقع الحوثيين بتحرير جبل العين والشطر.
وذكر أن «المعارك استمرت منذ ساعات الصباح الأولى حتى ظهر أمس، وانتهت بتحقيق انتصار عظيم من خلال التقدم الكبير الذي حققه أبطال الجيش وقوات الحزام الأمني والطوارئ والتدخل السريع والمقاومة الشعبية نحو محافظة إب بعد سقوط أولى مواقع الحوثيين في جبل العين وموقع الشطر شمال العود على حدود مديرية النادرة بمحافظة إب».

من جانبه قال قائد قوات الحزام الأمني العقيد أحمد قائد إن «قوات الحزام المسنودة بقوات الجيش والمقاومة الشعبية تخوض معارك بطولية ضد الميليشيات الإرهابية والغزو الفارسي، حيث حققت أمس انتصارات وتقدما نحو محافظة إب».
وأشار إلى أن المعارك خلفت «أكثر من 25 قتيلا، وإصابة أكثر من 15، وفرار من تبقى على قيد الحياة تاركين أسلحتهم وعتادهم خلفهم، كما دمر الجيش والحزام عددا من الآليات والأسلحة المختلفة».


وفي السياق نفسه أكد قائد قوات الطوارئ أن عملية تطهير مناطق العود تستمر وفق الخطة العملياتية، وأن محافظة إب أصبحت تحت نيران قوات الحزام الأمني والجيش.
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي فجر أمس ثلاث غارات، استهدفت تعزيزات ومواقع لجماعة الحوثي في الرضمة وشمالي الضالع.

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية بمريس لـ «الأيام»: «إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين استهدفتا تعزيزات للحوثين بنقيل حدة الواقع شرق مديريتي السدة، والشعر، وجنوب مديرية النادرة، ومن الغرب مديرية قعطبة».. مؤكدا أن الطيران استهدف مواقع للحوثي غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وأضاف المصدر أن الغارتين للطيران استهدفتا ثلاثة أطقم، ودبابة في نقيل حدة، وتحركات الحوثي في قرية الجبل بيت الشامي غرب مديرية قعطبة.
وبحسب المصدر، فإن الطيران شن غارة أخرى فجر أمس على تعزيزات للحوثيين بخط الرضمة بمحافظة إب، استهدف دبابتين لجماعة الحوثي.

ويواصل الحوثيون حشد عناصرهم وقوات عسكرية قادمة من صنعاء وذمار وحجة إلى دمت والنادرة والسدة، محاولين دخول منطقتي مريس قعطبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى