دفن جثث 8 أفارقة توفوا بالكوليرا في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
كشفت مصادر طبية بمستشفى ابن خلدون بلحج عن توجيهات صدرت بدفن 8 جثث تعود لمهاجرين أفارقة فارقوا الحياة عقب إصابتهم بمرض الكوليرا خلال الأيام الماضية.


وقال مسئول البحث في المستشفى ياسر عباس الصبيحي: «تم يوم أمس دفن 8 جثث تعود لأفارقة في إحدى مقابر مدينة الحوطة عقب توجيهات من قيادة المحافظة».. لافتاً إلى أن «عملية الدفن تمت بحضور ممثلين عن النيابة والبحث بهدف الإجراءات القانونية».


وأشار الصبيحي إلى وصول جثتين إضافيتين لمهاجرَين أفريقيَين توفيا نتيجة إصابتهم بمرض الكوليرا، فيما يعاني 15 مهاجرا في قسم العزل من أعراض الإسهالات المائية الحادة.


من جانبه دعا مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج الدكتور عارف عياش إلى تدارك الوضع الذي يتدهور بشكل يومي في ظل تزايد عدد المهاجرين الأفارقة المصابين بالكوليرا.. مبينا أن أقسام المستشفى تعمل بحسب الإمكانيات المتاحة لتوفير الأدوية والسوائل الوريدية للمصابين.


وحذر عياش من خطورة الوضع وانتشار وباء الكوليرا بين أوساط المواطنين بالمحافظة عبر اللاجئين الأفارقة المصابين بالوباء.. مجددا دعوته لوزارة الصحة العامة والسكان وجميع المنظمات الدولية للتدخل السريع لإنقاذ المهاجرين المصابين بمرض الكوليرا ووضع حد لانتشار المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى