طيران التحالف يستهدف قاعدة الديلمي الجوية

> الرياض «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس الإثنين، أن التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية، بحراً وبراً وجواً، مبيناً أن طيران التحالف شن غارة استهدفت قاعدة الديلمي بدقة، ودون أن تلحق تلك الغارة بمطار صنعاء أية أضرار.

وفي تصريح صحفي موجز أشار المالكي إلى أن طيران التحالف قصف ورشة حوثية تقوم بعمليات صناعة وصيانة الطائرات المسيرة (درون)، عارضاً صوراً لقاعدة الديلمي الجوية، وقال: «نعتمد الصبر التكتيكي، وندعم كل جهود الأمم المتحدة في اليمن»، كاشفاً عن أكثر من 4 آلاف انتهاك ارتكبها الحوثيون في الحديدة.

وأشار المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إلى تدمير منصة حوثية لإطلاق الصواريخ البالستية في صعدة، موضحاً أن الفترة الماضية لم تشهد إطلاق أي صواريخ بالستية، لافتاً إلى أن الميليشات تواصل الإتجار بالمخدرات لتمويل مجهودها الحربي، مشيراً إلى أن هناك شحنات مخدرات تم ضبطها مؤخراً.

وخلال المؤتمر الصحفي، عرض المالكي فيديو يحتوي مشاهد لعملية قصف استهدفت 9 عناصر من الميليشيات الحوثية المسلحة، إلى جانب فيديو آخر لتدمير سيارة نصف نقل تابعة للحوثيين تُستخدم في إطلاق صواريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى