المنظمات المدنية بحضرموت ترفض تسييس إشكالية مطار الريان

> المكلا «الأيام» خاص

>
نفت منظمات المجتمع المدني في حضرموت أن تكون دعت إلى فعالية للمطالبة بفتح مطار الريان، معتبرة أن من لفق الدعوة ورتب للفعالية أراد أهدافا سياسية في مقدمتها الإساءة لدول التحالف العربي.

وقال بيان أصدرته المنظمات المدنية بالمحافظة «لقد طالعنا أحدهم بخبر وزعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ادّعى فيه زوراً وبهتاناً بأن منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت قد تداعت وأعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم بمدينة المكلا للمطالبة بفتح مطار الريان الدولي.

 وأضاف: «إننا إذ ننفي نفياً قاطعا ما نُسب إلينا في ذلك الخبر الذي لفقته جهات سياسية فاقدة للجماهيرية والشجاعة، فإننا نؤكد أننا كنّا ولا نزال نطالب بافتتاح مطار الريان الدولي، وتواصلنا في هذا الشأن لم ينقطع مع قيادة السلطة المحلية وقيادة التحالف العربي بحضرموت، لكننا نرفض رفضاً قاطعا تسييس هذه القضية من قبل أية جهة سياسية تريد تصفية حساباتها باسمنا مع الجهات الرسمية بالمحافظة، ونؤكد مجددا أن موضوع مطار الريان الدولي حق تريد بعض تلك القوى المغرضة به باطلا».

وتابع «كان الأحرى بتلك القوى السياسية المتبنية للوقفة المزعومة أن تدعو لها باسمها دون اقحام منظمات المجتمع المدني لكن لجوءهم إلى هذا التزوير والبهتان يؤكد أنهم ليسوا إلا أدوات لجهات تريد زعزعة استقرار ساحل حضرموت والإساءة للأشقاء في دول التحالف العربي، وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة التي نثمن وقوفها وإسنادها لحضرموت، ورفضنا لمن يحاولون الإساءة لها».
واختتم «لقد خبتم يا من بلغ بكم الجبن والخساسة درجة انتحال اسم منظمات المجتمع المدني لتمرير نشاط مريب نرفضه وسنكون إلى جانب السلطة المحلية في التنديد به.. والله المستعان».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى