الحكومة عاجزة عن دفع مرتبات 49 ألف محال للتقاعد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  كشف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء د. سالم أحمد الخنبشي أن الدولة تدفع 5 مليارات و200 مليون ريال شهريا للمتقاعدين من الحساب المركزي للحكومة، مشيرا إلى وجود 49 ألف موظف جاهز للإحالة، ولا تستطيع الحكومة إحالتهم للتقاعد، لعدم وجود الاعتمادات المالية لهم.
وأشار الخنبشي في اللقاء إلى أن الباب الأول في موازنة الدولة يستهلك 61 % من الميزانية العامة للدولة التي تم إقرارها في اجتماع مجلس النواب بمدينة سيئون في 13 أبريل الماضي.

وقال خلال لقاء بقيادات السلطة المحلية بمحافظة لحج يوم أمس الأول: «إن الحكومة رفعت حجم النفقات التشغيلية إلى 17 %». موضحا أن «الجمارك الذي يعد المصدر الأساسي للحكومة والدولة يرفد الموازنة العامة بـ 7 % فقط»، لافتا إلى أن «الحكومة تدفع مرتبات الكثير من الوحدات الاقتصادية».
وأكد د. الخنبشي استعداد وزير الداخلية توفير 2000 وظيفة ممن تم اكتتابهم إلى الوزارة من حملة البكالوريوس ونقلهم إلى قطاع التربية والتعليم.

وقال «إن الكهرباء تعد مشكلة متراكمة منذ 30 عاما تجاوز عمرها الافتراضي خاصة في مجال الشبكة التي تحتاج إلى اهتمام خاص»، موضحا أن «الحكومة تعمل على إنجاز الـ 260 ميجا لعدن، و100 ميجا لحضرموت»، مشيرا إلى أن «محافظة لحج من أكثر المحافظات تضررا، وخاصة مخيمات النازحين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى