الإمارات: لم ننسحب ولن نترك فراغا في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
نفت الإمارات العربية المتحدة انسحاب أي من قواتها التي تشارك في العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثي والتنظيمات المتطرفة في كل الجنوب والساحل الغربي لليمن.

ونقلت وكالة رويترز، عن مسؤول إمارتي وصفته بـ "الكبير"، قوله: "صحيح أن هناك بعض التحركات للقوات، لكنه لا يعد إعادة انتشار أو انسحاباً من اليمن".

وأضاف إن الإمارات "تبقى ملتزمة بالكامل بالتحالف العسكري، ولن تترك فراغاً في اليمن"، من دون أن يوضح طبيعة التحركات العسكرية التي تحدث عنها، أو عدد القوات التي شملتها، وما إذا كانت هذه التحركات تحصل داخل أو خارج اليمن.
ولدى سؤاله حول ما إذا كانت التوترات في الخليج هي التي تقف خلف هذه التحركات والانسحابات، قال المسؤول الإماراتي: "إن القرار متعلق أكثر بوقف إطلاق النار الصامد في الحديدة".

وتابع: "إنه تقدم طبيعي"، حسب وصفه، متحدثاً عن دعم أبوظبي لجهود الأمم المتحدة لتطبيق اتفاق الحديدة، وتعبيد الطريق لمفاوضات إنهاء الحرب في اليمن.

وكانت رويترز ذكرت أن الإمارات سحبت "الكثير من قواتها من اليمن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية" مضيفة: "إن اتفاق الحديدة سهل على الإمارات تقليص وجودها في اليمن، لدعم قوتها الدفاعية في الداخل إثر الهجمات على ناقلات النفط".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى