للأسبوع الثالث على التوالي.. أزمة غاز خانقة في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تشهد مدينة الحوطة وضواحيها أزمة خانقة في الغاز المنزلي منذ ثلاثة أسابيع، وذلك لعدم تسلم مندوبي الغاز بالمدينة مخصصات الغاز المقدرة بـ 2000 أسطوانة أسبوعيا، إضافة إلى 600 أسطوانة لعدد 6 قرى مجاورة للمدينة.


وقال ياسر الهلي، أحد مندوبي الغاز بالحوطة لـ«الأيام»: "إنه منذ ثلاثة أسابيع لم يتمكنوا من استلام مخصصاتهم من الغاز المنزلي من إحدى المحطات المعنية بتزويد المدينة بشكل أسبوعي، الأمر الذي دفع بعض المواطنين إلى التوجه نحو المحطات الخاصة، حيث تباع الأسطوانة الواحدة بـ 5000 ألف ريال".

وأضاف: "إن مسؤولي المحطات يبررون عدم توفر الغاز تارة لعدم وجود صيانة للمقطورات، وتارة أخرى لتأخر القاطرة المحملة بالغاز المنزلي في الطريق".


وطالب مندوبو الغاز الجهات المختصة بسرعة التحرك وتوفير مخصصات المدينة وضواحيها من الغاز المنزلي حتى لا تتفاقم المشكلة التي أثقلت كاهل المواطنين.

«الأيام» بدورها، تواصلت مع مسؤول إحدى محطات الغاز بالحوطة، والذي أفاد بأن المشكلة تعود إلى مماطلة شركة صافر التي تنكر غالبا عدم وصول مقطورات الغاز إلى الشركة منذ مطلع شهر يوليو الجاري.


وأشار إلى أن السلطة المحلية تبذل جهوداً كبيرة مع شركة صافر لإعادة مقطورات الغاز بشكل سريع وإنهاء الأزمة القائمة، مشيراً إلى أن مقطورات الغاز قد بدأت بالتحرك من صافر، ولكن لم تصل حتى اللحظة، مؤكداً في حالة وصولها سوف يتم تزويد مندوبي الغاز بمخصصاتهم كالعادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى