لقاء لقيادة التحالف العربي بأطراف الصراع في شبوة

عتق «الأيام» خاص

عقد، أمس، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لقاء جمع السلطة المحلية وقيادات عسكرية بممثلين لقوات التحالف العربي في اليمن.

اللقاء وقف أمام الأحداث الأخيرة والتوترات التي شهدتها مديرية مرخة السفلى بإطلاق النار على قائد اللواء السابع بالنخبة الشبوانية.

وذكر مراسل «الأيام» في عتق أن الاجتماع الذي سادته أجواء من الشفافية والوضوح والشعور بالمسؤولية، تطرق إلى كثير من القضايا والمواضيع المتصلة بالأحداث والأخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية وعن التداعيات الأخيرة وحالة التوتر التي شهدتها مرخة السفلى، "والتي استغلتها كثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لترويج الإشاعات المغرضة وبث سموم الحقد والكراهية بين أبناء الهدف والمصير الواحد، لإشعال حرائق الفتنة لتفجير الأوضاع داخل محافظة شبوة".

واتفق المجتمعون بقيادة محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، وقادة التحالف العربي وقائد اللواء السابع بقوات النخبة الشبوانية، النقيب ماجد لمروق، وقائد الأمن العام بالمحافظة العميد ركن عوض الدحبول، على تشكيل لجنة مكونة من: الشيخ سالم طالب الطالبي، الشيخ أحمد حسين البهجي، الشيخ العاقل بوبكر الجميعي، الشيخ العاقل صالح محمد لزنم، الشيخ منصور أحمد ابن الشيخ، وتم التوافق على نقاط تخدم الطرفين، دون الإفصاح بمزيد من التفاصيل عن مهام اللجنة.

وأشاد اللقاء بالنخبة الشبوانية وبعض الأطراف في الأمن العام لحرصهم على حقن الدماء وتجنيب المحافظة وأبنائها الصدام والانزلاق نحو العنف.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى