دورات تدريبية للجان الأهلية المشغلة لمشاريع مياه الريف بعتق

> عتق «الأيام» عادل القباص

> نفذت الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، أمس، بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، الدورات التدريبية للجان المشغلة لمشاريع مياه الريف (إدارة، تشغيل، صيانة) بحضور 60 متدرباً يمثلون 20 مشروعاً في مختلف مديريات المحافظة. بدعم من منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (اليونيسيف) وتمويل المساعدات البريطانية، وتستمر الدورات التدريبية على مدى ثلاثة أيام وبصورة مكثفة.

وأشار وكيل محافظة شبوة د. عبدالقوي لمروق، خلال تدشين الدورات، إلى أهمية الدورات التدريبية في الوقت الراهن، لإكساب المشاركين مهارات ومعارف وخبرات في كيفية إدارة وتشغيل مشاريع المياه وصيانتها والحفاظ عليها، موضحاً أن هذه الدورات تهدف لتقييم أوضاع مشاريع مياه الريف من أجل استمرارية خدماتها للمستهلكين في مختلف المديريات، وعلى وجه الخصوص المديريات النائية المحرومة من هذه المشاريع الحيوية.

فيما أشار م. مروان بارويس، القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة، إلى أن الدورات التدريبية ستستمر ثلاثة أيام ويتلقى (60) متدرباً معارف ومعلومات عن كيفية إدارة المشروع والمعوقات والمعالجات والحلول والطموح، وآلية العمليات المحاسبية المالية للمشاريع، وآليات إدارة الموارد وترشيد الاستخدام وطرق صيانة وتشغيل المولدات والمحركات، إضافة إلى القيام بزيارات ميدانية للمشاريع الخدمية الناجحة التي تلامس معاناة المواطنين، مثمناً الدعم المقدم من منظمة اليونيسيف وتمويل المساعدات البريطانية، ومعرباً عن أمله في تقديم مزيد من الدعم للمشاريع الأهلية في القريب العاجل.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة صلاح البعسي، ومدير الموارد البشرية م.خالد بافياض، ومدير إدارة الدراسات م.علوي بن هيفاء، ومدير المواصفات م.عبدالسلام الأمير، وعدد من الجهات ذات العلاقة والمختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى