الجيل يعادل خنفر في افتتاح بطولة (بلقيس) لأندية أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة وعارف علوان :

> * إكتفى فريقا خنفر والجيل الصاعد بنقطة واحدة لكليهما بعد أن تعادلا بهدف في كل شبكة في المباراة الافتتاحية لبطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم لأندية أبين والتي ينظمها فرع اتحاد الكرة بالمحافظة ، والتي أقيمت عصر أمس الثلاثاء على ملعب البلدية التابع لنادي حسان الرياضي بمدينة زنجبار.

* وقبل ركلة البداية وقف الفريقان دقيقة حداد على روح الحارس العملاق (عادل اسماعيل) حارس مرمى نادي شمسان والمنتخب الوطني الأسبق ، الذي انتقل إلى جوار ربه أمس في مدينة ليفربول الانجليزية ، والأمين العام لاتحاد كرة أبين السابق المغفور له حسن بكير .. قبل أن تأذن صافرة الحكم فهد البجيري لانطلاق المنافسة الكروية الافتتاحية بين (فريقي ناديي خنفر والجيل الصاعد) ضمن المجموعة الأولى والتي شهدت حضوراً جماهيرياً باهتاً ، حيث جاءت مجريات شوطها الأول متوسطة المستوى ومتكافئة مع أفضلية طفيفة للجيل من حيث الاستحواذ وتناقل الكرات ، لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى المنافس خنفر ، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ، والتي من إحداها نجح في نيل الأسبقية في التسجيل والتقدم في د . 38 من كرة عرضية وصلت إلى المدافع المتقدم من الخلف محمد الشامي ، أسكنها على يسار حارس الجيل برأسية جميلة انتهت بها أحداث الشوط الأول.

* وفي الشوط الثاني عدل الجيل النتيجة في د.7 عبر لمسة فنيه جميلة من محمد سالم وضع من خلالها الكرة على يسار حارس خنفر محمد الخضر لترتفع بعد ذلك وتيرة ونسق الأداء في ظل رغبة واضحة من طرفي اللقاء في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ، ولكن توالت الفرص الضائعة على المرميين والتي كان أخطرها انفراد مهاجم الجيل صالح المدير التي مرت كرته بجوار القائم الأيمن لمرمى خنفر في د.20 مفوتاً على فريقه فرصة التقدم ، ليتواصل الحماس في الدقائق المتبقية مع ازياد الإثارة في ظل تبادل الفريقين للهجمات لكن دون أن تكون هناك أفضلية لأي طرف في التسجيل والوصول إلى شباك الآخر ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكليهما ، ليودع كل فريق اول نقطة في رصيده .. وقد اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب خنفر محمد علي لجائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ 10 آلاف ريال مقدمة من شركة طيران بلقيس وتسلمها من يد شكري حسين الأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية.

* حضر اللقاء مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي ومدير عام مكتب الأوقاف فهمي بابرادع ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيره والأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية شكري حسين وعضو الاتحاد العام لكرة القدم ، والمشرف العام للبطولة الكابتن أحمد مهدي سالم ومدير الأندية والاتحادات عبد الرحمن الشاعري ومسؤول النشاط الرياضي وجدي مهدي ومديرا مكتبي الشباب بمديريتي خنفر وزنجبار ناظم الفقير وحسين نعوم ورئيس نادي الهلال الرياضي د. أحمد الموقري.

* أدار اللقاء تحكيميا فهد البجيري ، محمد الطامي ، محمد جبران وعلي عبود رابعاً .. فيما راقبه الكابتن علي محسن عوض ، فيما غاب المراقب الفني للحكام .. والمباراة نقلت عبر أثير الإذاعة الداخلية للملعب بصوت المعلق الواعد حلمي فتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى