تدشين النشاط الثقافي الصيفي في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * دشن الاخوة نائب محافظ أبين الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب والرياضة صالح الفقيه والوكيل المساعد لقطاع التربية التعليم والصحة عبد العزيز الحمزة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد الراعي ومدير إدارة الشباب بوزارة الشباب والرياضة عبد الله البكري ومدير إدارة المرأة خلود القديري صباح أمس الاحد بقاعة المجمع الحكومي بمدينة زنجبار فعاليات النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام 2019 الذي ينظمه مكتب الشباب والرياضة خلال الفترة من 28 - 30 يوليو 2019 والذي يقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم .. وفي حفل التدشين ألقيت عدد من الكلمات أكدت أن أبين ولادة للمواهب في شتى المجالات وتقود دفة الوطن وسفينته بجدارة مخترقة جميع العواصف والمخاطر ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ، وها هي اليوم تعاود البناء والتنمية على مختلف المستويات بعد أن دحرت غزو مليشيات الحوثي ، وأشارت إلى أن النشاط الثقافي يمثل المعادلة الفارقة في بناء المجتمعات والنهوض بها وتصدير النخب الرياضية والشبابية والثقافية على مستوى التغييرات لبناء المجتمع والنهوض به نحو الأفضل وأن مثل هكذا نشاط ثقافي شبابي سيعود على الاندية الرياضية وشبابها بالفائدة والنفع من خلال إبعادهم عن الأفكار الهدامة التي تتبنى الغلو والتطرف .. وأن أبين دائماً السباقة في جميع المجالات الرياضية والثقافية وأن شبابها لهم حضور مشرف في جميع البطولات ويمثلون الوطن في المحافل الدولية والقارية والعربية ، وإن عودة الانشطة الرياضية والثقافية لأبين هو انتصار كبير للرياضيين والشباب بعد أن طالت المنشآت الرياضية الخراب والتدمير جراء الحروب التي شهدتها واليوم لا بد من اعادة الاعتبار لها من قبل الدولة.

* بعد ذلك تم افتتاح المعرض الثقافي والرياضي الذي يحوي جميع الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية ، التي عكست كل أنشطة الأندية وفروع الاتحادات التي أقيمت خلال العام الماضي والحالي .. وأبدى الجميع إعجابهم بالمعرض الشبابي والرياضي .. وستنطلق المسابقة الثقافية لاندية دلتا أبين صباح اليوم الإثنين بقاعة نادي خنفر الرياضي .. حضر التدشين مدير الاتحادات والأندية عبد الرحمن الشاعري ومدير النشاط الرياضي الكابتن أحمد مهدي ومدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر الكابتن ناظم الفقير.

* إلى ذلك تفقد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب صالح الفقيه ملعب ساحة الشهداء والصالة الرياضية بمدينة زنجبار، واطلع على حجم الدمار الذي طالها مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بإعادة تأهيل وترميم الصالة الرياضية وفق الخطة المرسومة، وأنه سيتم استئناف العمل في ملعب الشهداء بعد أن توقف العمل فيه نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى