اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات تلتقي محامي الجمهورية

> عدن «الأيام» خاص

> التقت القاضي صباح العلواني وجهاد عبدالرسول، عضوتا اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، يوم أمس، في مكتب النائب العام للجمهورية، بكل من المحامي العام الأول للجمهورية د.علي عطبوش، وفريق عمل اللجنة المكلفة بقرار من النائب العام لتولي مهمة دراسة الملفات المحالة للنائب العام في وقت سابق من قبل اللجنة الوطنية للتحقيق.

وخلال اللقاء أوضحت القاضي صباح العلواني أن هدف الزيارة يتمثل في معرفة ما تم إنجازه من إجراءات بشأن الملفات المحالة سابقاً، إضافة لإجراء ما يلزم من تنيسق مع اللجنة لتسليم دفعة أخرى جديدة من الملفات المتعلقة بالانتهاكات والتي قد تم الانتهاء من عملية تجهيزها من قبل اللجنة الوطنية، تمهيداً لإحالتها إلى مكتب النائب العام للجمهورية، وذلك بحسب القرار الرئاسي رقم (50) لعام 2017م.

من جانبه ثمن د. علي عطبوش كافة الجهود التي بذلتها -وماتزال- اللجنة الوطنية للتحقيق في تقصي الحقائق بشأن كافة الانتهاكات والشكاوى المقدمة إلى اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.

كما أوضح عطبوش بأنه سوف يتم التنسيق حول الدفعة الجديدة من الملفات والتي من المقرر إحالتها لاحقاً من قبل اللجنة الوطنية للتحقيق إلى النائب العام للجمهورية.

حضر اللقاء كل من القضاة شكري فرج وخلود محمد حسين ومنى محمد علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى