السلطة المحلية بلحج تلمح بتغييرات في إدارة الكهرباء

> الحوطة «الأيام» خاص

>
ألمح عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج عن إجراء قيادة السلطة المحلية تغييرات واسعة في إدارة الكهرباء يشمل تشكيل مجلس إدارة جديدة للمؤسسة في حالة عدم تصحيح أوضاعها وخاصة في مجال التوليد ورفع الطاقة التوليدية في محطة عباس إلى 28 ميجا من الطاقة المشتراة، 20 ميجا طاقة مستأجرة و8 ميجا من المحطة الإماراتية، بعد توفير كميات كافية من مادة الديزل.

وجاء تلميح الصلاحي عقب زيارة مفاجئة قام بها أمس الأول لمحطة عباس للاطلاع على أوضاع التوليد عقب تقارير فنية تفيد بتدني إنتاجية المحطة الإماراتية -التي تعد ملكا لمؤسسة كهرباء لحج- إلى 3 ميجا وخروج العديد من المولدات عن الخدمة نتيجة للعديد من الأعطال الفنية للمحطة، إضافة إلى تدني إنتاجية الشركة المستأجرة للطاقة المشتراة الـ 20 ميجا إلى 17 ميجا، بحسب بعض المصادر.

وكانت مصادر فنية مستقلة أشارت إلى تدهور المحطة الكهربائية المقدمة من الإمارات وتدني مستوى إنتاجها بعد خروج العديد من مولداتها بسبب أعطال فنية ضاعفت من مشكلة المؤسسة في مجال التوليد.
مسئول في التوليد بمؤسسة كهرباء لحج نفى تدهور المحطة الإماراتية وأكد أن المحطة تتم عملية صيانة لمولداتها، وتنتج 8 ونص ميجاوات من الطاقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى