بالصور.. القوات الجنوبية تستعيد السيطرة على شقرة وتتقدم شرقا

شقرة «الأيام» خاص

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، أمس، من استعادة السيطرة على منطقة شقرة عقب تمرد قيادات عسكرية كانت ساعدت عناصر متطرفة وميليشيات تابعة لحزب الإصلاح اليمني على الانتشار في المنطقة.


وأفاد «الأيام» مصدر ميداني أن معارك عنيفة اندلعت صباح أمس تمكنت خلالها قوات الحزام الأمني من اغتنام أسلحة ثقيلة ومتوسطة وإجبار قوات المدعو سيف القفيش والمدعو سند امجلدة على الفرار والتراجع إلى منطقة العرقوب.


وقال: "قتل في المواجهات مدير أمن لودر الخضر حمصان وأسر ركن استطلاع اللواء 115، كما وقعت أسلحة قوات المدعو العوبان غنيمة لأبطال الحزام الأمني".


وفي لودر أيضاً دمرت قوات الحزام الأمني سلاحاً من نوع (كاتوشا) كان في طريقه لتعزيز المتمردين في العرقوب.


وأكد المصدر أن اللواء 115 حاول تعزيز مسلحيه في محاولة لإنقاذ موقفهم من الانهيار، لكن قوات الحزام الأمني أفشلت كل تلك المحاولات وتمكنت من تدمير والاستيلاء على التعزيزات.


وقال مصدر مسؤول في قيادة قوات الحزام الأمني بأبين "بعد معارك عنيفة خاضتها القوات، صباح أمس، وسطر فيها أبطال الحزام الأمني أروع البطولات، حيث تمكنت قواتنا من إحراق طقمين عسكرين كان على متنها قيادات عسكرية متمردة".


وأضاف: "إن هذه العملية تسببت بخسائر فادحة للمتمردين وتسببت ببتر كلتا قدمي المتمرد (أبو قحطان الدياني) أحد أبرز القادة العسكريين لميليشيات التمرد".


وأكد المصدر أن قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين باتت الآن تحاصر المتمرد علي محمد القملي المتحصن بمعسكر اللواء 103 مشاة بمنطقة جحين.​



تعزيزات من عدن إلى أبين أمس
تعزيزات من عدن إلى أبين أمس

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى