الحوثيون يعلنون السيطرة على 3 ألوية وأسر ألفي جندي في نجران

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت جماعة الحوثي سيطرتها على 3 ألوية عسكرية تابعة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية، وأسر أكثر من ألفي جندي بينهم مئات السعوديين في عملية عسكرية للحوثيين تحت اسم "نصر من الله".

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع قوله إن العملية العسكرية جرت في "محور نجران"، وأسفرت عن "سقوط 3 ألوية بكامل عتادها"، و "اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات"، وأسر الآلاف من قوات التحالف من بينهم المئات من السعوديين.

ولم يعلن التحالف العربي أي تفاصيل أو بيانات حول هذه العملية العسكرية، حتى مساء أمس.

وقال سريع إن "العملية هي أكبر عملية استدراج، واستمرت لأشهر عدة، وشاركت فيها وحدات متخصصة من قواتنا في إطار دعم وإسناد العملية في محور نجران، وعلى رأسها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي"، على حد وصفه.

وأضاف، بحسب البيان، أنه "بعد استسلام الآلاف من قوات العدو، عملت قواتنا على تأمين الأسرى من الغارات التي حاولت استهدافهم"، لافتًا إلى أنه "سيتم خلال الأيام القادمة الكشف عن تفاصيل العملية خلال الفترة القادمة".

وكان الحوثيون أعلنوا، قبل نحو أسبوع، وقف الهجمات على السعودية في انتظار رد فعل الرياض، في أعقاب إعلان مسؤوليتهم عن الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى