خليجي 24 : قطر افتتاحا ضد اليمن ومليون دولار لكل منتخب مشارك

> الدوحة «الأيام» أ . ف . ب :

> * سحبت أمس الأربعاء في الدوحة قرعة كأس الخليج العربي "خليجي 24" لكرة القدم ، التي ستستضيفها قطر الشهر المقبل ، وستغيب عنها منتخبات : السعودية والإمارات والبحرين ، في ظل الأزمة الدبلوماسية الإقليمية .. وتشارك في البطولة (قطر المضيفة) وحاملة لقب كأس آسيا 2019 ، وسلطنة عمان المتوجة بلقب نسخة "خليجي 23" التي أقيمت في الكويت، إضافة الى كل من اليمن والعراق والكويت.

* وحدد اتحاد كأس الخليج العربي موعد البطولة التي تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج بين 24 نوفمبر والسادس من ديسمبر (بدلاً من الموعد المعلن سابقاً بين 27 نوفمبر والتاسع من ديسمبر) ، وهي ستقام بنظام الدوري لمجموعة واحدة ، وتفتتح بمباراة قطر المضيفة واليمن .. وتقام منافسات البطولة على (ستاد خليفة الدولي) ، الذي استضاف مؤخراً منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ، وسيكون أحد الملاعب الثمانية المخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ، كما تختتم البطولة قبل أقل من أسبوع على انطلاق منافسات كأس العالم للأندية ، والتي تستضيفها الدوحة بدءاً من 11 ديسمبر القادم.

* هذا وخصص الاتحاد جوائز مالية للمنتخبات توزع كالآتي : مليون دولار لكل منتخب مشارك ، ومبلغ مليوني دولار (إضافيين) للفائز، ومليون دولار لصاحب المركز الثاني.

* وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي :

- الجولة الأولى 27 نوفمبر : اليمن مع قطر وعُمان مع العراق .. الجولة الثانية 30 نوفمبر : الكويت مع اليمن وقطر مع عُمان .. الجولة الثالثة: 3 ديسمبر: العراق مع الكويت واليمن مع عُمان ، الجولة الرابعة: 6 ديسمبر: عُمان مع الكويت وقطر مع العراق ، الجولة الخامسة 9 ديسمبر : العراق مع اليمن والكويت مع قطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى