بطولة اسبانيا: غرناطة للإستفادة من تأجيل الكلاسيكو

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى غرناطة للإستفادة من تأجيل "كلاسيكو" الغريمين (برشلونة وريال مدريد) لتصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتاً ، عندما يستقبل ريال بيتيس غداً الأحد .. ويحتل غرناطة المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب في آخر موسمين ونقطة عن ريال مدريد الثاني ، وهو خسر مباراتين من أصل تسع أمام اشبيلية وريال مدريد.

* وكان من المقرر أن تقام المباراة بين قطبي الكرة الاسبانية على ملعب "كامب نو" اليوم السبت لكن مجموعات كاتالونية مؤيدة للإنفصال دعت إلى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة احتجاجا على سجن 9 قياديين انفصاليين ما بين 9 و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الإنفصال عن إسبانيا عام 2017 ، وأكد الاتحاد الاسباني أن المباراة ستقام يوم 18 ديسمبر "بعد القيام بتحليل اقتراحات الناديين في الأيام الاخيرة".

* لكن رابطة الدوري اقترحت إقامة المباراة في الرابع من ديسمبر وأكدت أنها ستتقدم باستئناف "لا تشارك الرابطة قرار لجنة المسابقات بتحديد 18 ديسمبر موعداً للكلاسيكو وستستأنف" .. وفي أسباب معارضتها للموعد الجديد ، قالت أن القواعد تنص على إقامة المباريات المؤجلة في أقرب فرصة ممكنة وهي 4 ديسمبر وأن الأندية لا سلطة لديها في تحديد مواعيد المباريات ، ويمكن لثلاثة أندية أخرى اللحاق ببرشلونة المتصدر إذ يملك كل من ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية 16 نقطة.

* ويبحث أتلتيكو مدريد الخامس عن تعويض تعادله في ثلاث مباريات متتالية ، عندما يستقبل أتلتيك بلباو الثامن الباحث عن فوز أول في 5 مباريات ونجح لاعبو المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني بتحقيق الفوز غلى باير ليفركوزن الألماني 1 - صفر بهدف الفارو موراتا في دوري أبطال أوروبا ، ليتساوى فريق العاصمة مع يوفنتوس الايطالي بسبع نقاط في صدارة مجموعته.

* أما ريال سوسييداد فيحل على سلتا فيجو الرابع عشر ، فيما يستقبل اشبيلية خيتافي التاسع والفائز في آخر مباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى