بطولة انجلترا: مانشستر سيتي لتضييق الخناق مؤقتا على ليفربول

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب بتضييق الخناق ولو مؤقتاً على ليفربول المتصدر، فيما يبحث مانشستر يونايتد عن وضع حد لخيباته خارج قواعده في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم .. وقد توقفت سلسلة انتصارات فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الاسبوع الماضي بتعادله على أرض مانشستر يونايتد 1 - 1 ، لكنه لا يزال متصدراً بفارق مريح يبلغ 6 نقاط عن السيتي بطل الموسمين الأخيرين .. ويمكن لرجال المدرب الاسباني بيب جوارديولا تقليص الفارق مؤقتاً إلى 3 نقاط ، بحال فوزهم على ضيفهم أستون فيلا اليوم السبت ، وذلك بعد فوزهم الساحق على أتالانتا الإيطالي 5 - 1 في دوري أبطال أوروبا.

* وحث جوارديولا لاعبيه على نجاعة أكبر بعد الفوز على كريستال بالاس 2 - صفر الأسبوع الماضي ، فرد فريقه بخماسية أوروبية ،

وبرغم طلبات جوارديولا ، إلا أن السيتي سجل 29 هدفاً في 9 مباريات في البريمير ليج ، ليكون الأقوى هجومياً ، بفارق 8 أهداف عن هجوم ليفربول المؤلف من : المصري محمد صلاح ، والسنغالي ساديو مانيه ، والبرازيلي روبرتو فيرمينو .. ويعول الـ "سيتيزينز" على المواجهة القوية التي تنتظر ليفربول أمام ضيفه توتنهام في إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه الفريق الأحمر.

* وكان ليفربول الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 1990 قد أنهى سلسلة من 18 فوزاً متتالياً في الدوري ، في ملعب "أولد ترافورد" وهو يخوض مواجهة توتنهام في ملعبه "أنفيلد" حيث لم يخسر في 44 مباراة في الدوري ، متسلحاً بفوزه الكبير على جنك البلجيكي 4 - 1 في دوري الأبطال.
* لكن توتنهام سابع الترتيب ضمد جراحه بفوز ساحق على النجم الأحمر الصربي 5 - صفر في دوري أبطال أوروبا منتصف الاسبوع،

ويبحث توتنهام سبيرز عن الثأر من خسارة نهائي دوري الأبطال لكن الترشيحات تصب لمصلحة ليفربول المتألق بشكل رائع هذا الموسم،
وكان توتنهام قد فاز مرة يتيمة في 15 مباراة ضد ليفربول ، ولم يعد فائزاً من خارج أرضه في الدوري منذ يناير الماضي.

* وينتقل شبان مدرب فريق تشلسي فرانك لامبارد إلى بيرنلي ، وفي جعبتهم 6 انتصارات متتالية في جميع المسابقات آخرها على أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا.
* وسيكون مانشستر يونايتد تواقاً لوقف نزيف النقاط عندما يزور نوريتش (وصيف القاع) باحثاً عن فوزه الاول خارج ملعبه في الدوري منذ فبراير الماضي .. وكان فريق "الشياطين الحمر" قريباً من إلحاق الخسارة الأولى بليفربول ، قبل معادلة آدم لالانا في الدقائق الاخيرة،

ويبتعد لاعبو المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط ، في المركز الرابع عش ، من دون أي فوز في آخر أربع مباريات ، وأي فوز خارج قواعدهم منذ تعيين سولسكاير مدرباً أصيلاً.

* ويبرز الدربي اللندني بين (أرسنال) الخامس وجاره (كريستال بالاس) السادس ، حيث سيسعى أرسنال ، إلى تعويض خسارته المخيبة أمام شيفيلد يونايتد صفر - 1 في المرحلة الماضية للبقاء ضمن دائرة الفرق المتنافسة على بطاقات مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .. وقد استعد لهذه المباراة بفوز صعب أمس الأول الخميس على ضيفه (فيتوريا جيمارايش البرتغالي) 3 - 2 في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بهدفين متأخرين جميلين لمهاجمه العاجي الجديد نيكولا بيبي من ضربتين حرتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى