8 قتلى في صفوف الحوثيين واشتباكات عنيفة في الحديدة

> الحديدة «الأيام» أ ف ب

> قتل ثمانية من المتمردين الحوثثين اليوم الاثنين في غارات شنّتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية ضد مواقع للحوثيين شمال مدينة الحديدة، حسبما أفاد مسؤولان محلّيان.

وبعد ساعات قليلة من الغارات التي وقعت بعيد منتصف الليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية عند الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة، هي الاولى منذ إقامة نقاط مراقبة أمنية مشتركة قبل نحو شهر.

وتهدّد أعمال العنف هذه بانهيار الهدنة الهشة في المدينة المطلّة على البحر الاحمر، المنبثقة عن اتفاق تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي لتحييد الحديدة التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لملايين السكان.

وقال المسؤولان المحليان إن غارات طائرات التحالف التي استهدفت المواقع العسكرية كانت "مفاجئة"، وشملت أيضا مواقع قرب ميناء الحديدة في جزيرة كمران القريبة.

وأدّت إلى جرح عدد من المتمردين إلى جانب مقتل ثمانية منهم، وفقا للمسؤولين اللذين فضّلا عدم الكشف عن هويتيهما.

وصباحا، دارت اشتباكات عنيفة عند الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة الساحلية، استخدم فيها الطرفان المدافع وقذائف الهاون، وفقا لمراسل فرانس برس في الحديدة.

وقال أحد سكان المنطقة الجنوبية في المدينة لفرانس برس عبر الهاتف "نسمع أصوات المدافع منذ ساعات الصباح الاولى"، مضيفا "هذه أول اشتباكات من نوعها منذ أسابيع".

وبحسب سكان آخرين، فإنّ طائرات التحالف بقيادة السعودية تحلّق بشكل مستمر في سماء المدينة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى