مسيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بالحوطة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
خرج العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أسرهم، أمس، في مسيرة تعبيرية بشوارع مدينة الحوطة، عن ابتهاجهم بالاحتفاء باليوم العالمي للمعاق والذي صادف يوم الأمس، بهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة وضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

مسيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بالحوطة
مسيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بالحوطة

وفي المسيرة طاف ذوو الاحتياجات الخاصة شوارع المدينة رافعين الشعارات والبالونات المعبرة عن تطلعاتهم بأنهم لا يختلفون عن الآخرين.

من جهته، قال صائب عبد العزيز سعيد، مسؤول في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وأحد المشاركين في المسيرة التعبيرية إنه يتمنى لذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي حياة سعيدة وتوفيقاً في مهامهم وأعمالهم، مشيراً إلى أن المكتب يعمل جنباً إلى جنب من خلال تقديم المساعدات بحسب استطاعة المكتب.


ودعا "سعيد" جميع ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التكاتف والعمل كفريق واحد، وذلك في سبيل تحقيق أهداف وحقوق المعاقين التي كفلها القانون، متطرقا "إن عدد الجمعيات المسجلة في المكتب من ذوي الاحتياجات الخاصة هي خمس جمعيات".


من جانبها، قالت نجلاء سعيد العبد، رئيسة جمعية الشلل الدماغي: "إن تنفيذ المسيرة التعبيرية جاءت كمبادرة طوعية من قِبل عدد من الجمعيات في المحافظة بالمناسبة العالمية التي يحتفل فيها كل العالم". معبرةً عن أسفها تجاه عدم مشاركة السلطة المحلية ذوي الاحتياجات الخاصة لفعاليتهم باستثناء ممثل عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأوضحت العبد أن المسيرة تعد مشاركة بسيطة من ذوي الإعاقة بلحج لكل العالم ليشاركوهم فرحتهم بهذا اليوم العالمي ويتشارك معهم الآخرون.


وطالبت رئيس جمعية الشلل الدماغي قيادة المحافظة للالتفات لهذي الشريحة وتقديم الدعم لها للاستمرار في ممارسة نشاطهم.

الجدير بالذكر أن 3 ديسمبر يوم عالمي للاحتفاء بذوي الاحتياجات الخاصة منذ 1992.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى