محتجون يطالبون التحالف بالتدخل لإطلاق معتقلين في شبوة وأبين

> عدن «الأيام» خاص

> توجّه جمع غفير من أهالي الأسرى المعتقلين لدى سجون ميليشيات الإصلاح بشبوة وأبين منذ أحداث أغسطس الماضي في وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن، مطالبين التحالف بالضغط على قيادات الشرعية الإخوانية للإفراج عن أبنائهم المعتقلين في السجون.

وعبّر المحتجون عن استيائهم "للصمت الطويل الذي سلكته قيادة التحالف العربي" حيال قضية الأسرى "التي كان من اللازم البت فيها عقب اتفاق الرياض مباشرة".

محتجون يطالبون التحالف بالتدخل لإطلاق معتقلين في شبوة وأبين
محتجون يطالبون التحالف بالتدخل لإطلاق معتقلين في شبوة وأبين

كما طالب المحتجون الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة إعطاء الأوامر للقيادات العسكرية الشرعية ومحافظ شبوة للإفراج الفوري عن أبنائهم القابعين في سجون الشرعية الإخوانية القادمة من مأرب والتي اجتاحت شبوة في أغسطس الماضي.

وأعرب المحتجون عن استغرابهم لما وصفوه بـ "الدور الكيدي الغادر" الذي لعبته بعض القوى "والمتمثل في إطلاق سراح بعض السجناء وفق قواعد مناطقية في محاولة لزرع فتنة بين أبناء الوطن الجنوبي الواحد".

وسلّم المحتجون في ختام وقفتهم الاحتجاجية مذكرة طالبوا فيها قيادة التحالف العربي "كونها القوة الفعلية في الساحة" أن توجّه للجهات المختصة بالإفراج عن المعتقلين، معلنين في مذكرتهم عن مهلة قدرها 48 ساعة "للمعنيين من كافة الأطراف للإفراج عن المعتقلين، ما لم سيتم سلوك سبل أخرى تمكنهم من إطلاق سراح أبنائهم من السجون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى