عدن تستأنف إنتاج الملح

> عدن «الأيام»

> استأنفت قيادة قطاع الملح بعدن، هذا الأسبوع، عملية الإنتاج والعمل على استحضار أكبر كمية لمادة الملح استعدادا لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية خلال العام القادم 2020م.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة تنموية وإنتاجية لقيادة المؤسسة الاقتصادية المتمثلة بالعميد سامي السعيدي الذي يولي اهتماما كبيراً لهذا الرافد والصرح الاقتصادي الكبير وبإشراف مباشر من المقدم ياسر محمود مدير عام قطاع الملح بعدن.

وقال المقدم ياسر محمود مدير عام قطاع الملح بعدن: "نشكر العميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية على حرصه وجهوده في استئناف دور ونشاط واستحضار إنتاج مادة الملح عقب توقف دام لأكثر من عام".

وأشار مدير عام قطاع الملح إلى أنه "تمت عملية استئناف إنتاج الملح عبر القناة الرئيسية لقطاع الملح من فتحاتها ليتم تدفق مياه البحر للأحواض، وذلك استعدادا لإنتاج الملح في بداية العام القادم 2020م، ويتم ضخ الكميات المنتجة لتلبية السوق المحلية وكذا تلبية عدد من الأسواق العربية والعالمية بإذن الله تعالى".

موضحاً بهذا الصدد أن الملح المستخرج والذي يتم تصديره يعتبر من أجود أنواع الملح في العالم نظراً لحالة الطقس الملائمة وعدم اختلاطه بمياه السيول والأمطار الكثيفة وموقعه المتميز ونظافته بعيداً عن الملوثات.

وأشار مدير عام قطاع الملح إلى أن المؤسسة بقيادة المدير العام سامي السعيدي تبذل جهوداً كبيرة لتطوير قطاع الملح رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا، مشيداً بجهود كافة العاملين في القطاع لما يبذلوه من جهود للارتقاء بعمل القطاع نحو الأفضل.

الجدير بالذكر أن المقدم ياسر محمود مدير عام قطاع الملح بعدن من أبرز القيادات التي ساهمت في الحفاظ على مؤسسة الملح وممتلكاتها وأراضيها منذ بداية الحرب مطلع العام 2015م.

وقد بذل ياسر محمود جهوداً كبيرة في عدم تعرض معدات وآلات المؤسسة للنهب والسرقة مثل باقي المرافق الحكومية والخاصة التي تعرضت للنهب والسلب منذ العام 2015م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى