مطالبات بسرعة محاكمة المتهم بالاعتداء الجنسي على معاقة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> طالب العديد من الناشطين والحقوقيين بلحج بسرعة محاكمة المتهم بالاعتداء الجنسي على فتاة من ذوي الإعاقة تعاني من (متلازمة داون)، معتبرين أن ما اقترفه من جرم يعاقب عليه القانون أشد العقاب.

وقال المحامي والمهتم بقضايا الانتهاكات للأطفال عبد الحليم جابر رزق "إن هذه الجرائم من الجرائم الجسيمة التي تترتب عليها أضرار وخيمة على المجتمع وعلى الفرد، لما لها من نتائج سلبية وآثار جسيمة"، مشير إلى أن الدين الإسلامي قد حرم الاعتداء على حرمة أعراض المسلمين، وجاءت النصوص القانونية مستنبطة من تعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية.

ودعا المحامي رزق إلى تضافر كل الجهود لمحاربة هذه الجرائم وتفشيها في المجتمع، لافتا إلى أنه لن يتم ذلك إلا بتفعيل دور الأجهزة الأمنية وتوعية المجتمع لإزالة التخوف من التبليغ عن الانتهاكات إلى أن يتم معاقبة الجناة.

تجدر الإشارة إلى أن شاباً في العقد الثالث من العمر قد أقدم بالاعتداء جنسيا على فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً من فئة المتلازمة داون (المنغولي) في إحدى الضواحي الشمالية للمدينة.

وتمكنت أجهزة الأمن بقيادة الملازم عواد أحمد محسن، مدير أمن الحوطة، من القبض على المتهم عقب بلاغ رفع من قبل أسرة الضحية، وتم إيداعه السجن لاستكمال الإجراءات القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى