بعد إغلاق مصلحة الأحوال بالحوطة.. السلطات المحلية تتدخل لإعادة العمل في فرع المصلحة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> علمت «الأيام» أن مساعي بذلت من قبل قيادة السلطة المحلية بلحج وإدارة شرطة المحافظة لإنهاء حالة التوتر في فرع مكتب المصلحة، وعودة العمل بشكل طبيعي عقب إغلاق المكتب لفترة بسيطة، إذ أشارت بعض المصادر إلى أن تدخل قيادة السلطة المحلية وقيادات أمنية أنهى ما حدث، على أن تتخذ الإجراءات وفقاً للقانون حيال الحادثة.

هذا وكان مدير عام مديرية الحوطة بلحج أنيس العجيلي قد أغلق أمس مكتب فرع مصلحة الأحوال المدنية، عقب مشادات كلامية واتهامات بالمخالفات مع القائم بأعمال مدير الفرع.


وقال العجيلي "إن إغلاق الفرع جاء عقب العديد من المخالفات المالية والادارية التي تم رفعها لمدير عام فرع المصلحة بالمحافظة ضد القائم بأعمال مدير الفرع بالحوطة"، مشيراً إلى وجود ملف متكامل حول تلك المخالفات.

وأكد العجيلي أنه قام بتنبيه إدارة فرع المصلحة بالمدينة حول صرف الاستمارات لمواطنين من خارج المدينة والعمل بعد أوقات الدوام الرسمي لترحيل أرقام وصرف بطائق شخصية لأشخاص غير معروفين من خارج المدينة، مضيفاً "أغلقنا فرع المصلحة حتى يتم اعتماد مدير للفرع، والعمل بكل شفافية ورفع كل أساليب السمسرة من المكتب".

من جانبه نفى القائم بأعمال مدير الفرع أشرف عبد الحكيم أحمد سعيد، جملة وتفصيلا، كل الاتهامات التي صدرت بحقه من قبل مدير عام المديرية، مطالباً بلجنة لتقصي الحقائق وما يحدث في مكتب فرع المصلحة بالمدينة، مشيراً إلى أن إقدام مدير عام المديرية على إغلاق مكاتب فرع المصلحة بسبب فرض مدير المديرية إجراء فحص الدم في المكتب بمبلغ 500 ريال لكل مواطن رغم وجود مختبرين قريبين من الإدارة ويتم الفحص بـ 200 ريال.


وأكد أنه غير ملزم أو مسؤول على المواطنين وعملية طلب إجراء الفحص في المكتب، ولهم حرية الاختيار، وهو ما أدى إلى ما حدث "إضافة إلى رفض مدير المديرية قيامي يتغير مفاتيح المكتب بعد أن لاحظت فقدان ملفات، وقد تم رفع شكوى لمدير فرع المصلحة من قبل مدير المديرية بذلك بعد أن تم الكشف عن وجود صرف وثائق ثبوتية لمواطنين دون الرجوع لي كمدير للمكتب".

وأوضح القائم بأعمال الفرع أن مدينة الحوطة وكعاصمة للمحافظة فإنه يحق لكل مواطن يعيش في المدينة استخراج بطائق شخصية، حتى وإن كان هذا المواطن من مديرية أخرى، الأهم أن يكون ساكنا في عاصمة المحافظة.

وجدد القائم بأعمال الفرع التأكيد على تشكيل لجنة للنزول والتأكد من واقع العمل في المكتب الذي يقدم خدماته لمئات المواطنين في مدينة الحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى