توزيع 45 مشروعا مصغرا ضمن سبل العيش بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نظم اتحاد النساء فرع أبين بمقره بمدينة زنجبار، أمس، حفلاً لتوزيع مشاريع مصغرة لـ 45 مستفيدة ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.


وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، أ. محمد ناشر، على أهمية المشروع الذي يخدم الأسر الفقيرة بمديريتي زنجبار وخنفر، ويهدف لتمكين النساء اقتصادياً وإكسابهن المهارات لإنجاح مشاريعهن، كون أي مجتمع لا يستطيع أن يستقيم دون المرأة التي يجب أن تشق طريقها لممارسة دورها الريادي.

وأكدت أن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي يهدف إلى مساعدة النساء في الظروف الطارئة من خلال تأهيل 45 مستفيدة التي تنطبق عليهن المعايير الخاصة بالمشروع، والذي ستعود عليهن بالفائدة والنفع.


وأشار الأمين العام لاتحاد النساء فرع أبين، أ. عديلة الخضر، إلى أن المشروع يهدف إلى إخراج النساء إلى الحياة من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية لإكسابهن مهارات ومعارف جديدة تساعد في تحسين مستوى معيشتهن في مجالات (الكوافير النقش وتطريز الأقمشة وصناعة البخور)، وأن الفرع نظم عدداً من الفعاليات وورش العمل خلال العام الماضي، مؤكدة أنه سيتم مضاعفة الجهود في هذا الجانب بتعاون بقية منظمات المجتمع المدني.

وفي الحفل، تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركات في الدورات التدريبية، كما قُدمت العديد من الفقرات والوصلات الغنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى