الانتقالي يبلغ المبعوث الأممي بتنفيذ ما عليه في اتفاق الرياض

> الرياض «الأيام» خاص

> أبلغ رئيس وحدة المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. ناصر الخبجي، المبعوث الأممي مارتن جريفيثس بأن الانتقالي نفذ ما عليه من بنود في اتفاق الرياض، وفقا لآليته الزمنية، وأن المجلس في انتظار الشرعية اليمنية لتنفيذ ما عليها.

وقال الخبجي، خلال لقائه جريفيثس ونائبه معين شريم، أمس في الرياض، إن المجلس الانتقالي "نفذ ما عليه من انسحابات وتسليم الأسلحة الثقيلة وإطلاق سراح الأسرى المتحفظ عليهم لدى الانتقالي وتأمين عمل الحكومة في عدن".

الخبجي، وهو رئيس فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة لمتابعة إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، أشار إلى أن الانتقالي لايزال ينتظر سحب قوات الشرعية من أبين وشبوة والمضي في التوافق على تعيين محافظ ومدير أمن عدن، وإطلاق سراح الأسير محمد أحمد الفيضي الذي لايزال في سجون الحكومة.

وقال: "إن اتفاق الرياض يضعنا أمام استحقاق تشكيل الفريق التفاوضي إثر تشكيل الحكومة الجديدة، في ظل مشاركة الانتقالي كممثل للقضية الجنوبية وحاملاً لمشروع استقلال الجنوب"، مؤكداً على ضرورة التشاور المسبق حول آلية تشكيل الوفد التفاوضي بما يضمن توفير الضمانات الكافية لحل القضية الجنوبية.

من جانبه، أعرب المبعوث الأممي عن أمله بالتسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة، ومن ثم الوصول إلى تشكيل الوفد التفاوضي لضمان الشروع في مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى