بن دغر: الشرعية نفذت اتفاق الرياض والحل هو "المرجعيات الثلاث"

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال رئيس فريق الشرعية اليمنية بلجنة تنفيذ اتفاق الرياض، د. أحمد عبيد بن دغر، إن أقصر الحلول في اليمن هو التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2216، والالتزام باستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس في الرياض، رئيسة القسم السياسي في شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية البريطانية السيدة هيلين وينترتون.

وعن اتفاق الرياض أكد بن دغر أن الشرعية اليمنية "نفذت معظم التزاماتها من الانسحابات"، غير أن قوات تابعة للحكومة اليمنية قدمت من مأرب والجوف لاتزال تسيطر على أجزاء واسعة من شبوة وأبين وتحاول التقدم إلى عدن.
ونص اتفاق الرياض على انسحاب القوات التي اجتاحت شبوة وأبين خلال أحدث أغسطس الماضي وعودتها إلى أماكنها في مأرب والجوف في حين انتهت الفترة الزمنية، لتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن دون تنفيذ أي من هذه البنود.

وأكد بن دغر، وهو مستشار للرئيس هادي، أن "الحلول الجزئية لا تصنع السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني".

وفي اللقاء الذي حضره سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، أشاد بن دغر بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في كافة المجالات وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين. متطلعاً لمزيدٍ من الدعم البريطاني للشرعية وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى