معرض صور لـ "عدة الألعاب الشعبية الشبواني" بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
افتتح المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي عبداللطيف محمد النقيب، ومعه مقدم عدة الألعاب الشعبية الشبواني ردفان عوض باعطوة، اليوم، معرض الصور الفوتوغرافية التي تقيمه "عدة الألعاب الشعبية الشبواني" بالقطن ضمن برنامج احتفالاتها بالمطلع السنوي لهذا العام، والذي يقام برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.


المعرض يضم صوراً فوتوغرافية تعكس أنشطة العدة خلال الأعوام الماضية وزيارات قيادتها للمسئولين، وكذا صوراً للمؤسسين القدامى والرعيل الأول للعدة ومعالم القطن والأعلام البارزة بها كما تظهر تراث وتاريخ المدينة.


النقيب أبدى إعجابه لما شاهده من صور، مثمناً جهود قيادة العدة وأعضائها للحفاظ على الموروث الثقافي المتمثل في المطلع السنوي الذي يأتي متزامناً مع زيارة الهدار التي يحتفى بها في جماد الآخر من كل عام، منوّهاً بأن السلطة المحلية لديها أفكار مستقبلية لتطوير الزيارة ومصاحبتها لعدد من البرامج الثقافية والفنية والتراثية والرياضية والاجتماعية.


من جانبه، عبّر ممثل مكتب الشباب والرياضة عن ارتياحه لنشاط العدة والمحافظة على المطلع وما تصاحبه من فعاليات، مشيراً إلى الدور الكبير لأفراد العدة في الأعمال المجتمعية والرياضية، لافتاً إلى أن المديرية ستشهد نهاية العام الهجري إقامة مهرجان الزواج الجماعي الأول الذي سيكون لأفراد العدة دور بارز فيه، مما سيضاعف جهودهم خلال العام كون مهرجان الزواج الجماعي سيحتفى به سنوياً إلى جانب مهرجان الزيارة والمطلع.


وكان سكرتير لجنة فعاليات المطلع المسئول المالي للعدة عمر خميس باسباع قد رحب بالضيوف، مستعرضاً برنامج الاحتفالات المقرر إقامته عصر ومساء الخميس القادم، والذي يحتوي على فعاليات رياضية واجتماعية وثقافية، وكذا استضافة عدد من الألعاب الشعبية والحويف والشعراء بوادي حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى