الجبواني يؤكد أنه «شخص غير مرغوب به» في السعودية

> عدن «الأيام» خاص

> أكد وزير النقل في الحكومة اليمنية أنه "شخص غير مرغوب به" في المملكة العربية السعودية، جاء ذلك في تغريدة نشرها أمس على حسابه الرسمي في شبكة تويتر.

وتعبير "الشخص غير المرغوب به" هو الصيغة الديبلوماسية للسياسيين الذين يُمنعون من زيارة دولة ما، على اعتبار أنهم غير مرحب بهم ويرفض منحهم تأشيرة زيارة، والتعبير الإنجليزي لها هو "Persona non grata".

الوزير الذي هاجم التحالف العربي عبر الإعلام خلال الشهرين الماضيين قال في تغريدته "نحتاج زيارة الرئيس هادي لنضع أمامه بعض الملفات عن نشاطنا الخدمي والسياسي، ولكننا منذ شهر لم نحصل على التأشيرة".

وطالب وزير النقل السعودية بمنح أعضاء الحكومة اليمنية حرية التنقل أو "عودة الرئيس هادي إلى اليمن".

وأضاف الوزير في تغريدته أمس: "الآن يا سمو الأمير محمد بن سلمان إما أن يكون لأعضاء الحكومة اليمنية حرية السفر من وإلى المملكة، أو يعود الرئيس لليمن ويستطيع الإقامة في سيئون أو عتق أو مأرب أو المهرة"، ملمحا إلى أن الرئيس محتجز في المملكة العربية السعودية، بينما في نفس الوقت يشيد الرئيس اليمني وأعضاء حكومته بالرعاية التي شملتهم بها المملكة العربية السعودية والتحالف العربي، والدعم الإنساني المقدم لليمن.

وكان الجبواني قد أصدر العديد من التصريحات الإعلامية المعادية للتحالف العربي في الشهرين الماضيين، وقد تبرأت الحكومة اليمنية رسميا من تصريحاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى