الانتقالي يطالب برفع أسماء النازحين من المناطق المتاخمة لجبهة ثرة

لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح

قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر عباس ناصر السقاف، أمس، بزيارة تفقدية إلى المناطق المتاخمة لجبهة ثرة الملتهبة بمنطقة الحضن.

وتأتي الزيارة من أجل الاطمئنان على أحوال سكانها بعد تعرضهم للقصف العشوائي من قبل جماعة الحوثي المتمركزة في قمة جبل ثرة وسقوط عدد من قذائف المدفعية والهاون بالقرب من منازلهم، ما دفع البعض منهم إلى النزوح إلى القرى الآمنة المجاورة لهم في المنطقة.


وخلال زيارته التفقدية التقى السقاف بعدد من أهالي قريتي هميش وعرفان الواقعتين أسفل جبهة ثرة، واطمأن على أحوالهم وطلب منهم رفع كشف بأسماء الأسر التي اضطرت للنزوح ومن بقي من الأسر في المنطقة، من أجل التواصل مع القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي أو المنظمات المانحة لتقديم المساعدة العاجلة للتخفيف من معاناتهم.

تجدر الإشارة إلى أن جبهة ثرة قد شهدت وعلى مدى 5 أيام متتالية اشتباكات مسلحة بين أفراد المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي المتمركزة في أعلى جبل ثرة، والتي ظلت تقصف وعلى مدى خمسة أيام متتالية مواقع المقاومة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والتي تتزامن مع حشد وتعزيزات للحوثيين إلى مديرية مكيراس الجنوبية، حيث تسقط بعض قذائف الهاون والمدفعية على القرى المجاورة للجبهة ومنها قريتا هميش وعرفان.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى