كرنفال شعبي إحياءً للذكرى العاشرة لرحيل الفنان فيصل علوي بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
شهدت مدينة الحوطة بلحج، اليوم الإثنين، مهرجاناً كرنفالياً إحياءً لذكرى، يُعد الأول منذ سنوات شارك فيه المئات من المواطنين والعديد من فِرق الرقص المختلفة بمصاحبة الفرقة النحاسية لإحياء ذكرى الفنان الشعبي فيصل علوي رحمة الله عليه، وإحياء تراثه من خلال هذا الكرنفال الذي طاف شوارع المدينة حتى منزل الفقيد.

كرنفال شعبي إحياءً للذكرى العاشرة لرحيل الفنان فيصل علوي بلحج
كرنفال شعبي إحياءً للذكرى العاشرة لرحيل الفنان فيصل علوي بلحج

وظهرت، خلال الكرنفال الذي أشرف عليه المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، العديد من اللوحات الفنية المختلة؛ حيث شهد ظهور فرقة الطنبرة برقصات متميزة، إضافة إلى العديد من الفرق الشعبية التي قدمت خلال هذا الكرنفال رقصات عديدة منها الجذبة والشرح وغيرها من الرقصات التي يزخر بها موروث لحج الفني والثقافي.


وضمن فعاليات الكرنفال أقيمت في الصالة الرياضية المغطاة فعالية فنية شارك فيها العديد من فناني لحج، وبحضور جماهيري كبير قدم فيها الفنانون المشاركون العديد من الأغاني التي تغنى بها الفنان الراحل فيصل علوي.


والعديد من الشخصيات الاجتماعية والفنية أكدت على استمرار مثل هذه الكرنفالات التي تسهم في إنعاش الذاكرة الفنية لدى أبناء لحج خاصة، والجنوب عامة، مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بجمع بتراث الفنان الراحل فيصل علوي من قِبل الجهات المختصة.





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى