الحريزي: لا أتوقع صدور توجيهات للقوات السعودية بسحق تمردنا

> قناتا الجزيرة وبلقيس تعرضان شريط فيديو عن مسئوليته لاشتباكات منفذ شحن

> «الأيام» استماع/ خاص:
أعلن وكيل محافظة المهرة السابق القيادي بحزب الإصلاح علي سالم الحريزي رسمياً، أمس، مسئوليته عن الاشتباكات التي وقعت، أمس الأول، بين مسلحين قبليين وقوات أمنية متخصصة تدعمها دول التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.
وظهر الحريزي في تسجيل مرئي على قناتي الجزيرة القطرية وبلقيس اليمنية التي تبث من تركيا في مكان نائي غير معروف وهو يرتدي الزي المحلي وحاملاً سلاحه وإلى جواره مجموعة من المسلحين القبليين.
وتحدث الحريزي صراحةً عن قيادته المسلحة وتعهد بمواجهة من سماهم "قوات الاحتلال السعودي".


وقال الحريزي في التسجيل: "للأسف الشديد تفاجأنا، أمس، يقولون في رسالة من نائب رئيس الجمهورية بسحق التمرد وتمكين القوات السعودية من الوصول إلى منفذ الشحن، أنا ما أتوقع أي إنسان فيه ذرة وطنية سواءً رئيس الجمهورية أو نائب رئيس الجمهورية أو وزير أو قائد عسكري، يعطي توجيهات للقوات السعودية بسحق المواطنين اليمنيين الذين يدافعون عن سيادة البلاد، وهم يقولون إننا نحن نريد أن نطرد الانقلابيين، وأن تكون هناك سيادة للبلد وتكون هناك سلطة وحكومة للبلد، وهم يعطون توجيهات وشرعية للاحتلال السعودي بقتل اليمنيين والمواطنين الذين يدافعون عن سيادة البلد ومنافذها".

ومنذ أشهر بات الحريزي المثير للجدل يتصدر المشهد السياسي والأمني في محافظة المهرة المتاخمة لسلطنة عمان، وظهر عدة مرات معلناً قيادته احتجاجات محدودة ضد التواجد العسكري لقوات التحالف العربي التي أكدت أنها شرعت مؤخراً في تنفيذ خطة انتشار أمني لمراقبة المنافذ البرية في محافظة المهرة المرتبطة حدودياً مع سلطنة عمان.

كما أكد التحالف على بدء تكثيف دوريات المراقبة والتفتيش لساحل المهرة المطل على البحر العربي بهدف مواجهة أنشطة عمليات تهريب للأسلحة إلى جماعة الحوثيين.

وقال مسئولون أمنيون في المهرة لـ«الأيام» إن قوات التحالف العربي أنشأت قوات محلية خلال العام الماضي وقامت بتدريبها وتجهيزها وهم من أبناء المهرة لتولي مهام مكافحة جرائم التهريب النشطة في المحافظة.

وذكروا أن أولى خطوات هذه القوة بدأت، أمس الأول، بالتوجه إلى منفذ شحن لتسلم إدارته، إلا أن الحريزي نصب كميناً محاولاً عرقلة القوات لكنه فوجئ برد عنيف.


وأعلنت، ليل الثلاثاء الأربعاء، قيادة التحالف العربي عن إحباط محاولة تهريب شحنة أسلحة، وعرضت قناة العربية المقبوضات، وهي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى