مسؤل يمني: الحوثي تجاوز الخطوط الحمراء باستهداف السفن التجارية

>
طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، بموقف واضح من التصعيد الحوثي، وقال الإرياني - في تصريحات خاصة لقناة "العربية الحدث"، اليوم الاثنين، "إن مليشيات الحوثي تجاوزت الخطوط الحمراء بمحاولة استهداف السفن التجارية".
 
وكان وزير الإعلام اليمني قد أدان، في وقت سابق، الهجمات الصاروخية الحوثية التي حاولت استهداف الأراضي السعودية، واصفا إياها بأنها "انتهاكا صارخا للقانون الدولي".
 
وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قد أعلن، في وقت سابق اليوم، اعتراض صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه مدن سعودية، معتبرا أن صنعاء أصبحت مكانا لتركيب وتجميع وإطلاق تلك الصواريخ.
 
وكان وزير الإعلام اليمني، الدكتور معمر الأريانى، قد أعلن أمس، أن المليشيا الحوثية شنت حملات اعتقالات فى مناطق سيطرتها، شملت موظفين فى الدولة، وضباط فى وزارة الداخلية والدفاع، وقيادات وكوادر فى المؤتمر الشعبى العام، بالتزامن مع مباحثات الأردن بين وفدى الحكومة الشرعية والمليشيا لتنفيذ الجزء الخاص بتبادل الأسرى فى اتفاق السويد.
 
وأكد الأرياني أن مثل هذه الأفعال تثبت أن مليشيا الحوثي التى تواصل حملة الاختطافات والاعتقالات غير القانونية وتحت مبررات ومزاعم واهية غير جادة فى إنجاح مباحثات تبادل الاسرى التى تستخدمها فقط لصناعة انتصارات إعلامية كاذبة غير أبهة بحياة اليمنيين، فاستمرار الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين يكشف زيف وصلف هذه المليشيا.
 
 وطالب الأرياني المبعوث الخاص لليمن وفريقه المشرف على مفاوضات الأردن بتحديد موقف واضح، والضغط على المليشيا الحوثية لوقف كافة الاعتقالات بحق المواطنين، كخطوة لإثبات مصداقية وجدية المليشيا فى تحقيق تقدم فى هذا الملف الإنسانى وليس المناورة والقيام بعمليات خطف واعتقالات جديدة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى