لملس: الانتقالي يسعى لحل سياسي يلبي تطلعات شعب الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> بحث الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، أمس، مع السيد مروان عزّت العلي مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، جهود الأمم المتحدة ومساعي مبعوثها لحلحلة الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب وإحلال السلام.

وجدّد لملس، خلال استقباله، أمس، مدير مكتب المبعوث الأممي في مكتبه بعدن، التأكيد على حرص المجلس الانتقالي ورغبته في "إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة في اليمن، وبما يلبي طموحات وأهداف شعب الجنوب في حقه باستعادة دولته كاملة السيادة".

وتطرّق اللقاء إلى اتفاقية الرياض المبرمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية برعاية المملكة العربية السعودية وما يحيط بها من صعوبات ومعوقات مفتعلة لغرض إطالة أمد الصراع والمتاجرة بالحروب.

ومن جانبه، عبّر السيد مروان عزت العلي، عن تقديره للتعاطي الإيجابي من قِبل المجلس الانتقالي تجاه الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ويبذلها السيد مارتن جريفثس، لتقريب وجهات النظر بين الأطراف في سبيل التوصل لتسوية سياسية شاملة تُنهي الحرب وتُوقف الصراعات وتؤسس لاستقرار وسلام دائم ومستدام في البلاد.

حضر اللقاء د. عبدالعزيز الدالي مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية، وأ. لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس الجمعية الوطنية، ود. خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى