تدشين الأنشطة اللاصفية لمدراس وادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> دشّن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء، أمس، الأنشطة المدرسية اللاصفية للعام الدراسي 2019 - 2020م لرياض الأطفال والمدارس الأساسية والثانوية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء.

وتضمّن حفل التدشين الذي أُقيم في روضة 22 مايو في منطقة جثمة بسيئون، مسابقةً للرسم والتلوين بمشاركة أطفال وزهرات 20 روضة من عموم مديريات الوادي.


وتتمثل أهمية المسابقات والأنشطة للأطفال في تنمية مداركهم الحسية والذهنية واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتمكينهم من التعبير عن مشاعرهم، الأمر الذي ينعكس على غرس حب التعليم والتعلم في نفوسهم من خلال إقامة تلك المنافسات عبر الوسائل التعليمية.

وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات حضرموت الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي، حرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه النشاطات بحسب الإمكانيات المتوفرة شاكراً جهود مكتب وزارة التربية والتعليم، وكذلك المعلمين والمعلمات والمربيات لتنظيم هكذا فعاليات.


وأوضح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء، د. محمد أحمد فلهوم، بأن الأنشطة اللاصفية أصبحت مكملة للعملية التعليمية، كونها تساهم في إكساب الطلاب معارف ومفاهيم وتنمي مهاراتهم ويتنفس من خلالها الطلاب لإبراز مواهبهم في مختلف الأنشطة وهو ما ينعكس إيجاباً على التحصيل العلمي، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ الأنشطة اللاصفية المتمثلة في المسابقات التنافسية التي تبدأ بالمدارس ثم بالمديريات ثم على مستوى الوادي والصحراء، سواءً في المسابقات المنهجية والقرآن الكريم والثقافة العامة أو الأنشطة الرياضية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى